Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

صحيفة: كيف استعان حاكم دبي بدول لتعقب ابنته الهاربة؟

المراقب العراقي/ متابعة

ذكرت صحيفة “صندي تليغراف” البريطانية، تفاصيل تتعلق بالطريقة التي تمكن فيها حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، من ملاحقة ابنته لطيفة، التي حاولت الفرار من بلادها عبر البحر برفقة مدربتها للياقة، وتم احتجازها لاحقا.

وأشارت إلى أن والدها نظم عملية بحث واسعة، من أجل العثور عليها، واستخدمت شبكات الهاتف المحمول لتحديد مكان الأميرة الهاربة، وملاحقتها على الفور في عرض البحر.

وقال تقرير الصحيفة: “حمل قارب نوسترومو مجموعة من وسائل الاتصال والملاحة المتقدمة في الطوابق السفلية، والهواتف المحمولة، وجهاز كمبيوتر محمولا، وراديو في إتش إف، ورادارا، وأجهزة الإرسال والاستقبال لنظام التعرف التلقائي، وهاتف إريديوم عبر الأقمار الصناعية وجهاز استقبال الأقمار الصناعية على الإنترنت يومض أثناء إرسال واستقبال الإشارات”.

وأوضح أنه “كشفت إحدى هذه الأجهزة عن موقع القارب، الذي صعد في المياه الدولية قبالة سواحل غوا، في حين كانت القوات الخاصة، لكل من الإمارات والهند، تنشر أسطولا من طائرات المراقبة والقوارب وإشارات تتبع الجوال المرسلة من جزر القنال”.

وقالت إن مكتب الصحافة الاستقصائية ومركزه لندن حصل على بيانات يقول إنها تظهر أن الهاتف المحمول على نوسترومو تعرض لضغوط من إشارات البحث عن الموقع في اليوم السابق لمداهمته.

وعرضت المنصة بالتفصيل كيف بدأت شبكات الهاتف المحمول في الكاميرون وإسرائيل ولاوس في وقت مبكر في 3 آذار 2018 بإرسال طلبات “إرسال معلومات التوجيه” على متن القارب.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.