Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

الزراعة النيابية: الحكومة ساكتة أمام عملية تدمير قطاع الثروة الحيوانية

 

اتهم رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار سلام الشمري ، الحكومة الحالية بـ”السكوت” على عملية التتدير التي يتعرض لها قطاع الثروة الحيوانية في العراق.

وقال الشمري ، إن “قطاع الثروة الحيوانية محارب من قبل الوزارات المعنية وخير دليل هناك الكثير من التراخيص في زمن الوزير السابق صالح الحسني منحت لأشخاص وهذا مؤشر لضرب المنتج المحلي”.

وأضاف أن “الثروة الحيوانية تشكل دافعا أساسيا للتنمية المستدامة في القطاع الزراعي فهي تساهم في تحقيق الأمن الغذائي والتغذية والتخفيف من وطأة الفقر والنمو الاقتصادي”.

وأشار الشمري إلى أن “القطاع الحيواني محارب وبشكل كبير والحكومة تعلم ذلك جيدا لكنها تقف ساكته أمام هذه العملية التدميرية لقطاع من المفروض أن ينافس النفط في وارداته”.

وكانت عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية ندى شاكر جودت اعتبرت في وقت سابق، أن سوء الإدارة والتخطيط في وزارة الزراعة يهدد ما تبقى من الزراعات والثروة الحيوانية ، مشيرة إلى أن وزارة الزراعة فيها ترهل وزاري يكلف الدولة ملاين الدولارات سنويا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.