Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

اللجنة الاولمبية المؤقتة تغلق باب الترشيحات لعضوية الجمعية العامة

أكدت اللجنة الاولمبية المؤقتة لادارة العمل الرياضي في العراق، أن الترشيح لعضوية الجمعية العامة للجنة الاولمبية الوطنية العراقية انتهى امس.

وقال عضو المكتب الاعلامي للجنة الاولمبية رحيم الدراجي، إن “نهاية الدوام الرسمي ليوم امس الثلاثاء، الثالث والعشرين من هذا الشهر كان آخر موعد لتسليم استمارات الترشيح لعضوية الجمعية العامة للجنة، فيما سيكون موعد البدء بتسلم الترشيحات للمكتب التنفيذي بعد ملأ استمارات خاصة ببيانات الوثائق الدراسية للمرشحين، في 16 اذار المقبل”.

واضاف “فيما يخص اخر موعد لتسلم استمارات المرشحين من حملة الشهادة الاعدادية سيكون لغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم غد الخميس لمنح المرشحين أطول فترة ممكنة بسبب تجزئة الدوام بوزارة التربية”.

وكانت اللجنة المؤقتة لادارة اللجنة الاولمبية العراقية، قد تسلمت مهامها في 15 عشر شباط الجاري بعد موافقة اللجنة الأولمبية الدولية على توصيفها وادارتها للعمل الاولمبي في العراق، بحسب رسالتها الواردة في 12 شباط الجاري.

وكان ممثلو الاتحادات الأولمبية العراقية قد اجتمعو لتحديد خارطة طريق للخروج من الأزمة الحالية، وتحديد أعضاء اللجنة الثلاثية، وموعد انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية.

وتم الاتفاق على تسمية اللجنة المؤلفة من: الدكتور أكرم نعيم عطوان، والدكتور قاسم الخاقاني، والدكتور آزاد محمد أمين، لإدارة الملف الأولمبي، لمدة لا تزيد عن 50 يوما، وذلك للتحضير لانتخابات المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية.

وصوت 16 اتحادا أولمبيا على أسماء أعضاء اللجنة الثلاثية، من بين 25 اتحادا أولمبيا حضروا الاجتماع، وبالتالي تمت تسمية اللجنة والمصادقة عليها، وستباشر عملها اعتبارا من الغد.

وتقرر أن تقام الانتخابات، في نيسان المقبل، لتشكيل مكتب تنفيذي يسير أمور اللجنة الأولمبية، بشكل رسمي.

يشار إلى أن محكمة التحكيم الرياضي، أبطلت الانتخابات التي أقيمت في 14 تشرين الثاني الماضي، بسبب الخروقات القانونية.

الى ذلك قرر رئيس الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي بكرة القدم اياد بنيان، الترشح لانتخابات اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية.

قرر رئيس الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي بكرة القدم اياد بنيان، الترشح بشكل رسمي لانتخابات اللجنة الاولمبية.

واوضح ان بنيان سيقدم اوراق ترشيحه لمنصب رئيس اللجنة الاولمبية في الانتخابات المقبلة، مبيناً ان مهمة بنيان مع التطبيعية ستنتهي خلال الفترة القليلة المقبلة.

يذكر ان بنيان يشغل ايضاً منصب مستشار رئيس الوزراء لشؤون الرياضة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.