Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

لجنة نيابية تطالب بحقوق السجناء والشهداء

طالبت لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النيابية ، امس الثلاثاء، بالاسراع بادراج مقترحاتها زيادة التخصيصات المالية لمؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين ضمن قانون الموازنة.

وقال رئيس اللجنة النائب خلف عبد الصمد في تصريح صحفي تابعته “المراقب العراقي” ان “حقوق الشهداء والسجناء هي شروط التصويت على قانون الموازنة العامة ، وبخلاف ذلك ستمتنع لجنة الشهداء وجميع الاعضاء الوطنيين عن الحضور في جلسة التصويت لاقرار الموازنة” .

واوضح ، ان ” الشروط تتضمن ادراج كافة المقترحات التي قدمتها لجنة الشهداء لكونها دستورية وقانونية ، مع الغاء المادة ( 21/اولا وثانيا) من مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021 لكونها تخالف المادة (130) من الدستور ، فضلا عن مخالفتها لاربعة قوانين نافذة حيث يأتي نص يتألف من بعض كلمات ليلغي حقوقا كفلها الدستور والقانون”.

ودعا “اللجنة المالية الى الدفاع عن التشريعات القانونية التي شرعتها السلطة التشريعية وعدم السماح للسلطة التنفيذية بتمرير نصوص حكومية على حساب الدستور والقانون ، واحترام الآليات الدستورية التي تتعلق بتعديل او الغاء القوانين النافذة “.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.