Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

البرلمان يعلن وضع اللمسات الأخيرة لقانون المحكمة الخاصة بجرائم داعش

المراقب العراقي/ بغداد…
أعلن النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، اليوم الثلاثاء، مضي البرلمان بتشريع قانون خاص بتشكيل محكمة مختصة بجرائم داعش.
وقال الكعبي، في بيان تلقت “المراقب العراقي” نسخة منه، على هامش استقباله كريم خان مستشار في الامم المتحدة رئيس فريق التحقيق في جرائم داعش ( UNITAD) والوفد المرافق له إن “مجلس النواب بدورته الحالية ماض بتشريع قانون جديد خاص بتشكيل محكمة مختصة حصرا بالنظر والبت بجرائم داعش ولمحاسبة عناصره”، مؤكدا “قرب رفعه للقراءة الاولى خلال مدة قصيرة واللجنة القانونية النيابية عاكفة حاليا على وضع اللمسات النهائية لمسودة القانون”.
وأوضح أن “تشريع القانون سيعطي رسالة طيبة لكل الشركاء الذين ساعدوا وساهموا في محاربة داعش بان هذه المحكمة هي الاولى التي ستجرم داعش وتعاقب عناصره”.
وتابع، ان “تشريع القانون سيشكل كذلك خطوة هامة لمجلس النواب لتأسيس قاعدة بيانات توثق هذه الجرائم ويمكن اللجوء اليها حتى في محاكم دولية، كما يمثل القانون فرصة ثمينة بان يمهد العراق لمحاكمة دولية في اطار وطني”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.