Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

في امريكا.. مواطنون يصابون بالتسمم لتناولهم علاج للخيول بعد شائعات وقايته من كوفيد -19

أكدت شبكة ABC News الأمريكية أن هناك زيادة في المكالمات لمراكز مكافحة السموم المرتبطة بدواء الإيفرمكتين، حيث شهد مركز السموم في ولاية ميسوري وحدها زيادة 40 إلى 50 مكالمة في العدد المعتاد للرسائل التي يتلقونها، فيما اشار الى تسجيل حالات بالتسمم لمواطنين تناولوا علاجا للخيول بعد أن صدقوا بشائعات تفيد بأنه يقي من كورونا.

ويحث الخبراء الناس على تجنب إغراء “العلاجات المزيفة”، والتي يمكن أن تسبب مشاكل صحية سيئة أو أسوأ من عدوى كورونا.

وأصدرت المعاهد الأمريكية للصحة بيانًا في وقت سابق من هذا الشهر، رفضت فيه دعم استخدام الإيفرمكتين لعلاج كورونا حتى تجد التجارب السريرية على البشر أنه آمن وفعال كما طلبت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من الأمريكيين عدم الحصول على الإيفرمكتين لعلاج كورونا أو الوقاية منه.

و قالت جولي ويبر، رئيسة الرابطة الأمريكية لمراكز مكافحة السموم أنه بدلاً من انتظار الحصول على الدواء من خلال المراكز الصحية المناسبة، لجأ بعض الناس لوصفات يستخدمون فيها أدوية للخيول بجرعات لا تناسب البشر للوقاية من كورونا وبناء على شائعات لا أساس لها من الصحة.

وقال ويبر : “لدينا للتو حالة لشخص أصيب بالتسمم بعد تناوله  الإيفرمكتين، وهو دواء للخيول، بجرعة كبيرة”.

وقال المنظمون في الولايات المتحدة إنه لا توجد أدلة قوية أو بيانات سلامة كافية للتوصية بالإيفرمكتين كعلاج أو دواء وقائي من فيروس كورونا.

ويشيع استخدام الإيفرمكتين كعلاج مضاد للطفيليات على الكلاب والقطط والخيول للقضاء على القمل والجرب والديدان في الثدييات.في حين أن الجرعات الصغيرة من الدواء يمكن أن يتحملها البشر، مع القليل من الآثار الجانبية بجانب الغثيان والطفح الجلدي وزيادة معدل ضربات القلب، فإن تناول جرعة من الإيفرمكتين المخصص لحيوان يمكن أن يسممك.

وفقًا لمركز السموم في ميسوري، يمكن أن تؤدي الجرعات الزائدة الخطيرة من الإيفرمكتين إلى نوبات صرع وغيبوبة ومشاكل في الرئة ومشاكل في القلب.

يوصي مركز السموم في ميسوري الأشخاص بالامتناع عن تناول دواء الحيوانات والحصول على أحد لقاحات كورونا أو التماس العناية الطبية إذا كانوا يعتقدون أنهم أصيبوا بفيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.