Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

كل شئ من أجل الكمامة

بقلم/ حمزة مصطفى…

فجأة وجدنا أنفسنا مكممین رسمیا, الغرامة حسمت الجدل حول الكمامة. بعض المتفیقھین يقولون بكسر الكاف لابتشديد المیم. ھذا خلاف آخر قد يستدعي منا إستدعاء “لسان العرب” أو في الأقل مصطفى جواد لحسم مفھوم اللفظة لغويا ونحويا وتغريمیا. لكننا بلد مكونات, فماذا عن لسان الكرد والتركمان وباقي الأقلیات. لا علیكم, الغرامة توحدنا لا ھدف يونس محمود في مرمى السعودية فقط.

شرطي المرور لم يعد يھمه السیر عكس السیر أو “عكرف لوي” أو بدون حزام بقدر مايھمه فرض الغرامة على غیرالمكممین بتشديد المیم وكسر الكاف. 25 الف دينار “إشتكره منھا”. أبو الصیدلیة خازن الكمامات وحارسھا الأمین يكتب بالخط الكوفي أو النسخ أو الثلث أوالطومار أو الفارسي (الفارسي لا.. يسوي إشكالیة لازم نجیب خطوط أخرى للتوازن).

نرجع للطومار أحسن حیث الصیدلي يكتب في باب الصیدلیة “لاتدخل الى الصیدلیة قبل إرتداء الكمامة”. المقصود مابین السطور لا مافوقھا. فالعبرة بالسیاق والنظم مثلما يقول الجرجاني الذي لا أعرف كیف كان يتعامل مع الأنفلونزا في عصره دلالیا.

 فطبقا للدلالة أو معنى المعنى أو المعنى في قلب الصیدلي, المقصود لاتخرج قبل أن “أقطك” بكیس من الكمامات مختلفة المناشئ والألوان.

حظر التجوال ساري المفعول وكوفید 19 أيضا. الحل بالكمامة بكسر الكاف أو تشديد المیم. براحتك, لاتثريب علیك (دير بالك تلفظھا تشريب) البس الكمامة (اللي تعجب الناس وكل الإندومي اللي يعجبك). فلا صوت يعلو على صوت الكمامة.

في الشارع, في الأسواق, في السیارات, في معارض السیارات, في أسواق البالة, في أسواق السمك وعلاوي الخضروات,الكمامة تدل علیك. ھويتك الكمامة. انت رجل وإنزع الكمامة. الكمامة مقابل الـ 25 الف دينار.

أنت حر, تشتري كمامة خضراء أو سوداء أو بیضاء. أم البوز أم أم التقلیعة. تضعھا على نصف وجھك بالقرب من عینیك حتى أسفل حنكیك أم بین الأنف والفم أم تحت الفم أو فوق الفم. أنت حر. لست وحدك مكمما. فلاديمیر بوتین بجلالة قدره مكمم. حسن روحاني يرتدي دائما كمامة بیضاء. بايدن نفسه لايظھر أمام شاشات التلفاز الإ وھو مكمم. حتى عمتك

میركل مكممة. كمم “خشمك” تضمن سلامة جیبك.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.