Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

مقتل 38 متظاهرا في بورما برصاص قوات الأمن خلال احتجاجات ضد الانقلاب

المراقب العراقي/ متابعة..
قتل 38 شخصا من المتظاهرين في بورما، برصاص قوات الأمن التي تواصل قمع معارضي الانقلاب العسكري بعنف.
ووفقا لوكالة “فرانس برس” قالت مبعوثة الأمم المتحدة الخاصة لبورما السويسرية كريستين شرانر بورغنر في مؤتمر عبر الفيديو أن اليوم “كان الأكثر دموية” في بورما منذ انقلاب الأول من شباط، موضحة أنه “لدينا الآن أكثر من 50 قتيلاً منذ بَدْء الانقلاب، وعدد من الجرحى”.
وكانت مصادر طبية قد قالت إن ثلاثة رجال وامرأة قتلوا خلال تجمع مناهض للانقلاب في مدينة مونيوا (وسط). على بعد 130 كلم من هناك، في ماندالاي توفي متظاهران بعدما أصيبا بالرصاص في الصدر والرأس حسب ما قال طبيب رفض الكشف عن اسمه. وفي مينغيان (وسط) قتل رجل في العشرين من العمر وأصيب 17 آخرون بجروح حَسَبَ رجال إسعاف.
وتشهد البلاد فوضى منذ انقلاب الأول من شباط الذي أطاح الحكومة المدنية والزعيمة أونغ سان سو تشي وأنهى تجرِبة بورما مع الديمقراطية التي استمرت لحوالي عقد، ما أدى إلى مظاهرات يومية في البلاد.
وتواصل المجموعة العسكرية تكثيف حملة القمع منذ ذلك الحين، مع قطع الإنترنت وتعزيز إجراءات الأمن لقمع المتظاهرين وموجة اعتقالات واللجوء إلى القوة القاتلة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.