Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

تقرير يُحذّر من تحول المهاجرين إلى كبش فداء لكورونا في أوروبا

المراقب العراقي/ متابعة..

يقول لوك ماكجي في تقرير نشرته شبكة “سي إن إن” الأمريكية، إنه مع بدء عمليات التطعيم التي تزحف ببطء في أوروبا، انحرف الانتباه إلى ما سيحدث عندما تعيد دول الاتحاد الأوروبي فتح أبوابها من جديد، فهل سيعود التركيز على مشكلة المهاجرين الشائكة؟

وأشار إلى تغريدة نشرها السياسي البريطاني المتطرف نايجل فاراج الأسبوع الماضي بدون أن يقدم أدلة فيها، حيث قال: “أزمة كوفيد في دوفر” زعم فيها أن قاربا يحمل مهاجرين وصل إلى الميناء الجنوبي في إنكلترا، و”بعد فحصهم كانت نتائج 12 منهم إيجابية”.

واتخذت الحكومة البريطانية خطوة سريعة، وردّت مباشرة على مزاعم فاراج قائلة: “هذا ليس صحيحا ولم تثبت إصابة 12 بكوفيد. وتم فحص كل البالغين الذين وصلوا للتأكد من عدم إصابتهم”. وحذفت شركة تويتر تغريدة فاراج لخرقها قواعد النشر في منصة التواصل الاجتماعي. وعندما حاولت “سي إن إن” الإتصال مع فاراج لم يرد.

وقالت وزارة الداخلية البريطانية، إن الرأي الذي يروج لفكرة نشر المهاجرين لكوفيد-19 “هامشي” إلا أنها قلقة من أشخاص لديهم متابعون كثر مثل فاراج، ومحاولتهم تضخيم الرسالة الكاذبة. ولاحظت الوزارة أن تغريدة فاراج حصلت على تفاعل كبير أكثر من تغريدتها التي صححت فيها كلامه.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.