Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

إندبندنت: مخاوف من زيادة الإسلاموفوبيا ضد المسلمات في سويسرا

المراقب العراقي/ متابعة…

نشرت صحيفة “إندبندنت” تقريرا أعده صامويل أوزبورن قال فيه إن النساء المسلمات يشعرن بالخوف بعد التصويت السويسري على منع ارتداء النقاب في الأماكن العامة.

ونقل عن ناشطات تحذيرهن من أن يؤدي المنع لزيادة الهجمات على المسلمات المتحجبات. وكان السويسريون قد صوتوا بهامش صغير على منع ارتداء النقاب في الأماكن العامة. وجاء التصويت الذي منع تغطية الوجه بالكامل بنسبة 51% مقابل 49% وذلك في استفتاء عام عقد في 7 آذار. ويجب على النواب في البرلمان تحويله إلى قانون خلال عامين.

وتقول رفاعت لينزين التي ترتدي الحجاب عندما تذهب إلى المسجد: “شعرت بالضياع من حماقة ذلك التصويت، مثل منع بناء المنارات للمساجد”، في إشارة للتصويت عام 2009 لمنع المسلمين من بناء منارات للمساجد في استفتاء مماثل. وقالت إنها تخشى من أن يكون الاستفتاء دليلا على أن “غالبية السويسريين ضد الإسلام أو المسلمين أو الإثنين معا”.

وفي الوقت الذي يقتصر الحظر على ارتداء النقاب في الأماكن العامة، إلا أنه لا يُحظر ارتداؤه في أماكن الصلاة. وفي الوقت نفسه يستثني الحظر غطاء الوجه الذي يلبس من أجل السلامة والصحة. أي الأقنعة التي يتم ارتداؤها لمنع انتشار فيروس كورونا. وتخشى لينزين أن يقود الحظر إلى انتهاكات جديدة ضد المرأة المسلمة، مضيفة أن “الانتهاك الجسدي واللفظي هو ظاهرة يومية للمرأة المسلمة التي ترتدي الحجاب”. مضيفة: “لو أردتِ أن ترتدي الحجاب في سويسرا، فأنت بحاجة إلى شجاعة ووعي بأنك ستتعرضين للتحرش في الأماكن العامة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.