Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

كلمة بالموازنة تقضي على “آمال” آلاف المحاضرين

اكدت لجنة التربية النيابية، امس الأحد، ان تغيير كلمة واحدة في الموازنة، اسهم بالقضاء على امال المحاضرين.

وقال طعمة عبد الله، في تصريح صحفي تابعته “المراقب العراقي” إن “أعضاء لجنة التربية النيابية وقبيل جلسة التصويت على الموازنة عقدوا لقاءات مع رئيس البرلمان واللجنة المالية، وقدموا وعودا بتضمين فقرة عقود المحاضرين في صلب الموازنة، ولكننا فوجئنا في اللحظات الاخيرة اثناء التصويت على فقرة 12 بتغير كلمة عقد الى أجور”.

وأضاف، أن “اللجنة عارضت بشدة تبديل كلمة عقد الى أجور”، مبينا انه “للاسف يبدو ان هناك إصرارا على ادراجها كما هي اي اجور وليس عقود”.

وتابع، ان “الفرصة لاتزال مؤاتية لحسم ملف المحاضرين من خلال قرار من مجلس الوزراء ممكن الصدور والتطبيق يعيد الفقرة 12 في الموازنة للتصويت مرة اخرى في مجلس النواب من ناحية تعديل عبارة أجور إلى عقود، ويمكن التصويت عليها في الجلسة القادمة لأنهم يستحقون من وجه نظرنا، خاصة بعد دعمهم المسيرة التعليمية بدون مقابل لسنوات”.

يشار الى ان العديد من المحافظات شهدت تظاهرات للمحاضرين، منذ اقرار الموازنة، بعد ان رفعت فقرة تخص تحويلهم الى عقود من قبل اللجنة المالية .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.