Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

مع بداية فصل الصيف..مناطق بغداد تشهد أزمة مياه حادة

اكدت لجنة الخدمات والإعمار النيابية، امس السبت، ان أزمة المياه الصالحة للشرب ضربت عدة مناطق في العاصمة بغداد، بالتزامن مع حلول فصل الصيف.

وقال عضو اللجنة جاسم البخاتي في تصريح صحفي تابعته “المراقب العراقي” إن “مناطق الرشاد، وأطراف بغداد، والمعامل، والعماري، والباوية والسعادة، والنهروان، ومناطق أخرى حتى داخل العاصمة تعاني منذ 10 ايام من ضعف وانقطاع مياه الشرب”.

وأضاف، أن “مشروع ماء النهروان تبلغ طاقته 4000 متر مكعب وهو المشروع الرئيسي لحل مشكلة أزمة المياه، حيث لايزال قيد الإنشاء منذ أكثر من 10 سنوات، مطالباً” الوزارة بالإسراع بإنجاز المشروع لحل مشكلة أزمة المياه”.

وتابع، أن” منطقة المعامل تعاني كذلك من مشكلة مزمنة في قضية شحة المياه، بسبب طول مسافة الخط الناقل الرئيسي التي تبلغ 12 كم”، مشيراً إلى” تعرض الخط الى كثير من التجاوزات بسبب مد انابيب كبيرة، وتحويل مساره إلى المزارع والحدائق التي تتغذى على مياه الشرب على طول الخط”.

وأشار إلى أن” الحكومة قامت بمد خطوط جديدة في مناطق البزون، وعمار بن ياسر، والمسارة،” مؤكداً، أن “هذه الخطوط ساعدت في تغطية جزء من أزمة المياه في تلك المناطق”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.