Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

المانيا ترحب بمحاولات احياء الاتفاق النووي

المراقب العراقي/ متابعة…

أعربت الحكومة الألمانية عن تفاؤلها إزاء المفاوضات الجارية في العاصمة النمساوية فيينا بين إيران والقوى الكبرى في محاولة لإحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

وصرحت متحدثة باسم الحكومة الألمانية الاثنين، حسب وكالة “رويترز”، أن برلين ترى “تقدما وإرادة للمضي قدما” في المفاوضات النووية مع إيران.

من جانبها قالت الخارجية الإيرانية إن مباحثات فيينا تسير على الطريق الصحيح حتى اليوم، وإن طهران قدمت مسودة نص اتفاق وطلبت من الطرف المقابل الإسراع في الدخول بالقضايا الهامة والنصوص المشتركة.

وجاء في بيان الخارجية: “نحن نسير على الطريق الصحيح، وقد تم إحراز تقدم ، لكن الأمر ليس كما لو أننا وصلنا إلى المرحلة النهائية. حاولنا تقديم نصوصنا، ومن ناحية أخرى أردنا إدخال أمثلة ونصوص مشتركة بسرعة. كلما حدث ذلك مبكرا، كان بإمكاننا التفكير في النتيجة بشكل أفضل. من السابق لأوانه التفكير في الأمر. نحن الآن في مرحلة يلزم فيها إجراء مناقشات بشأن القضايا الصعبة. لسنا في عجلة من أمرنا والمهم التحرك في إطار أوامر المرشد الأعلى للثورة ومصالح الشعب”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.