Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

النجف الأشرف: مواطنون يشكون قلة ساعات تجهيز الكهرباء

شكا مواطنون في محافظة النجف الاشرف من قلة ساعات تجهيز الكهرباء في المحافظة معربين عن انزعاجهم بسبب تكرار انقطاع المنظومة الوطنية.

وقال المواطن عمار ياسر: إن «العراق يعاني من نقص وسوء توزيع الطاقة الكهربائية منذ عقود، وأن جهات خارجية تسعى الى عدم إصلاح البنى التحتية»، لافتاً الى أن «الفساد هو من أوصل البلد الى هذا الحال، وأن الطاقة الكهربائية لا تزال على حالها منذ 18 عاما دون تحسن».

من جانبه وأوضح رئيس المهندسين في مديرية توزيع كهرباء النجف أن «سوء توزيع الطاقة الكهربائية يعود الى انخفاض ضغط الغاز في محطة انتاج الغاز القديمة، حيث إن الإنتاج انخفض إلى 59 ميغا، وانخفاض الانتاج في محطة الحيدرية الى 182 ميغا بسبب انخفاض ضغط الغاز في بعض وحداتها»، مشيراً الى أن»دخول البعض الآخر الى الصيانة المبرمجة أدى الى انخفاض التجهيز الى أكثر من مئتي ميغا «.

وأكد أن «التجهيز وصل حالياً الى أكثر من خمسمئة ميغا واط ، أي تجهيز ساعتين مقابل أربع ساعات قطع لمرة واحدة في اليوم لكل حي سكني في المحافظة».

بدورها، حملت « الحكومة المحلية في محافظ النجف الأشرف، وزارة الكهرباء مسؤولية نقص تجهيز المواطنين بالكهرباء خلال الأيام الماضية».وبين محافظ النجف الأشرف لؤي الياسري أن «وزارة الكهرباء تمارس ازدواجية في توزيع الحصص على المحافظات، ففي الوقت الذي تأخذ بعض المحافظات حصصاً جيدة، فإن أخذت محافظة النجف الأشرف حصة إضافية يتم قطعها من السيطرة المركزية في بغداد».وشهدت محافظة النجف الأشرف في الأيام الأخيرة الماضية انخفاضاً في تجهيز الطاقة الكهربائية تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة ، ما زاد بالاحمال على محطات توليد الطاقة الكهربائية وانخفاض ساعات التجهيز.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.