Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

صحيفة عبرية: نظام الحكم في إسرائيل متعفن وقيادتنا فاشلة

المراقب العراقي/ متابعة…

أفادت صحيفة “هآرتس” العبرية، بأن توقيت الكارثة الزائدة في تاريخ الكيان، قبل 100 ساعة على انتهاء التفويض الذي منح لنتنياهو، هو الدليل الدامغ على الحاجة الملحة والحيوية التي تصرخ حتى عنان السماء لتغيير الحكم.

وقالت الصحيفة: “تحدث مأساة كهذه في نظام حكم متعفن من أساسه، يترأسه زعيم فاسد وينشغل بقضاياه الشخصية. واقع سياسي فيه نظام الحكم يستخذي أمام قطاعات وشرائح وحاخامات كبار، سيخلق حتماً حالة شاذة من الفوضى غير المنظمة التي يوجهها دفع الخاوة. وقيادة فاشلة ومتهكمة وجبانة، لن تملك يوماً الشجاعة للوقوف أمام الجمهور. فقد كان لديها 18 ساعة لفعل ذلك قبل دخول السبت، والاعتراف بالمسؤولية وتقديم مبرر”.

وأضافت أن “جميع رؤساء أحزاب التغيير: يئير لبيد، وجدعون ساعر، وبني غانتس، وبالأساس نفتالي بينيت، أليس من الواضح لهم الآن أكثر من أي وقت مضى بأن هذه الحكومة يجب أن تذهب؟ وأن الحكم الذي استمر لسنوات هو مثل بركة الماء عكرة وقذرة في الساحة الخلفية، تنمو فيها فيروسات كبيرة وبرائحة كريهة؟ وزراء جدد سيدخلون إلى المكاتب، وسيجلبون أفكاراً جديدة أصيلة، غير جامدة وغير خائفة. حكومة التغيير لن تكون مرتبطة بالأحزاب الدينية، الأمر الذي يضخ القليل من العقلانية في شرايين النظام المغلقة والمتعفنة. والوزراء هم الذين سيتحملون المسؤولية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.