Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

قائد الثورة: فيلق القدس هو العامل الرئيسي الأكبر لمنع الدبلوماسية المنفعلة

المراقب العراقي/ متابعة…

قال قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي، إن فيلق القدس التابع للحرس الثوري هو العامل الرئيسي الأكبر في الحؤول دون الدبلوماسية المنفعلة السلبية في منطقة غرب آسيا.

جاء ذلك في الكلمة المتلفزة لقائد الثورة الاسلامية بمناسية يومي المعلم والعمال؛ حيث نوه سماحته بالمقام الشامخ للمعلمين والعمال ودورهم البارز في تقدم البلاد.

واضاف السيد الخامنئي ان قوة القدس حققت السياسة المستقلة والسيادة المشرفة للجمهورية الاسلامية الايرانية في منطقة غرب آسيا.

وتابع، ان الامريكيين منزعجون من جراء نفوذ ايران المعنوي وحلفائها اي قوة القدس وقائدها الشهيد “الحاج قاسم سليماني” في المنطقة؛ وعليه فقد سبق ان هددوا الشهيد سليماني بالقتل مرارا، بينما كان رده على هؤلاء “انكم تهددوني بالشيء الذي لطالما بحثت عنه”.

واردف ان الغربيين يصرون على أن تكون سياساتنا خاضعة لهم؛ ذلك ان ايران كانت لسنوات مديدة (خلال عهدي القاجار والبهلوي) تابعة لهيمنة الغرب، وخلال العقود الاربعة الماضية ايضا حاول هؤلاء ان يستحوذوا على البلاد، لذلك نرى بانهم يستاؤون اذا ارادت الجمهورية الإسلامية الايرانية ان تبني علاقات مع الصين او تقيم علاقات سياسية واقتصادية مع روسيا.

كما انتقد قائد الثورة، “التصريحات الاخيرة لبعض المسؤولين التي تم نشرها عبر وسائل اعلام مناوئة للجمهورية الاسلامية”؛ معتبرا هذه التصريحات “تكرارا للتصريحات العدائية التي يطلقها الأعداء والأمريكيون”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.