Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

“مرض مايو” كآبة موسمية تصيب اليابانيين

يعاني اليابانيون في شهر مايو من كآبة موسمية تعرف بـ (غوغاتسوبوي) أو حرفيًا “مرض مايو”.

فعلى الرغم من أنّ شهر مايو يُعَدّ شهراً جميلاً بالنسبة إلى كثيرين حول العالم، إلا أنّه ليس كذلك على الإطلاق في اليابان، خصوصاً لمن يعانون من الاكتئاب.

وبحلول مايو، ينقشع غبار التغيير وتبدأ معه الآلام الناتجة عن كلّ تلك التغييرات، وما فيها من تكيّف صعب وتؤثر ضغوط الاستقرار في روتين جديد على الكثيرين، مما يؤدي إلى كآبة موسمية معروفة في اليابان باسم (gogatsubyō) أو حرفيًا ”مرض مايو“، بحسب موقع (اليابان بالعربي).

يشار إلى الحالة في كثير من الأحيان باللغة الإنكليزية باسم May blues ويمكن التعبير عنها بعدة طرق، بما في ذلك الخمول العام أو نوبات الاكتئاب والقلق الخطيرة.

ليس من الواضح ما الذي يحفز الاكتئاب والخمول في مايو بالضبط، لكن يُعتقد بشكل شائع أن التغيير المفاجئ في الجداول أو ضغوط التعود على مكان جديد لها تأثير كبير على تلك الحالة، حيث يشعر بعض الناس بالإحباط والاكتئاب عند الانتقال لمكان جديد أو بيئة مختلفة.

تميل الأعراض إلى الظهور بعد عطلة الأسبوع الذهبي، وهو امتداد للعطلات الرسمية من يوم شووا الذي يوافق 29 أبريل إلى يوم الطفل الذي يوافق 5 مايو، والذي يوفر عطلة طويلة نسبيا من صخب الدراسة والعمل والأعمال التجارية بشكل عام.

.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.