Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

هآرتس: “إسرائيل” تحت حكم الأصوليين والمستوطنين

المراقب العراقي/ متابعة..

نشرت صحيفة “هآرتس” العبرية، مقالاً بعنوان “الحكم الذاتي الأصولي هو المذنب”، أشارت فيه إلى أن “إسرائيل” تحت حكم الأصوليين والمستوطنين.

وذكرت الصحيفة أن “الحكم الذاتي الأصولي هو المذنب. من أوجده ورعاه هم حاخامات الجمهور المتدين وأعضاء الكنيست التابعين له، هم المذنبون لأنه بسبب طمعهم وتعاليهم وغطرستهم أوجدوا مجتمعاً منفصلاً، شعاره هو (أنا المهم وغيري لا شيء)”.

وأضافت: “مجتمع يستغل بصورة فظة وأنانية وزنه الانتخابي للانفصال عن الجمهور، والتحرر من نير القانون والعدالة، والاستلقاء على شرايين الدولة كثقل. بطبيعة الحال، جماعة كلها قداسة وسمو روحي وتنظر باحتقار إلى شؤون الدنيا التافهة والمزعجة مثل السلامة وأنظمة البناء ومسارات الهرب… جماعة مقدسة بهذا القدر قد تنتج هذه الكومة المراوغة والقبيحة التي قتلت للتو 45 شخصاً”.

وتابعت: “ومن يرعون الحكم الذاتي الأصولي – حكومات إسرائيل على مر أجيالها، تتحمل قدر غير قليل من الذنب: بسبب استغلالها الحكم الذاتي الأصولي لتدفع قدماً بنزواتها والإبقاء على الحكم، وبسبب استثمارها أموالاً طائلة في شراء هذه المقاعد المريحة، المستعدة للمشاركة في أي مؤامرة مقابل هدايا نقدية أو على شكل تشريعات، ولأنها لم تلاحظ أنها باستجابتها لأي نزوة أصولية تقوم بتريبة وحش سينتفض ضد خالقه، وحتماً سيخلق محميات من الفقر والجهل والأصولية والشوفينية، وبسبب سماحها للحكم الذاتي الأصولي بالتطور والازدهار إلى أن أصبح دولة داخل دولة، وأصبحت صيانتها باهظة الثمن بشكل مروع، وفائدتها ضئيلة تصل إلى حد العار، وأضرارها كبيرة تصل إلى درجة الاكتئاب”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.