Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

الغارديان: بايدن تخلى عن تهديداته ضد ديكتاتور ترامب المفضل في مصر!

 

المراقب العراقي/ متابعة..

قالت صحيفة “الغارديان” إن الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن متهم بالتراجع عن مواقفه من انتهاكات حقوق الإنسان في مصر، وتغليبه السياسة الواقعية وتجاهله أساليب النظام الذي يتربع عليه عبد الفتاح السيسي في اختطاف المعارضين له.

ونقلت مراسلة الصحيفة روث مايلكصن في تقرير لها عن شريف منصور، المناصر القوي لحقوق للإنسان في لجنة الدفاع عن الصحافيين بواشنطن، قوله إن قريبه رضا عبد الرحمن اعتقل في شهر آب/أغسطس الماضي في محاولة من قوات الأمن لابتزاز وإسكات منصور. وهو معتقل بدون توجيه اتهامات منذ 9 أشهر، وعلم منصور أنه ووالده متهمان بنفس التهمة وهي الانضمام إلى جماعة إرهابية ونشر “الأخبار الكاذبة”.

وتشير الصحيفة إلى أن منصور هو واحد من بين ناشطين ومعارضين ومحللين غاضبين من الإدارة الأمريكية التي غيرت موقفها بشكل مفاجئ من مصر. وأشاروا إلى أن التغير الأمريكي جاء مع أن نظام السياسي صعد من الحملة ضد نقاده، ومنهم الناشطون في الولايات المتحدة، واعتقال أفراد عائلاتهم حيث وجهت للكثيرين منهم اتهامات لا أساس لها.

ومنذ اعتقال عبد الرحمن، تم اعتقال 12 فردا من عائلة منصور وحقق الأمن المصري معهم. وقال منصور “سألوا عنا ومتى كانت آخر مرة تحدثنا فيها” و”فحصوا هواتفهم النقالة ولو لم يقدموا كلمة السر فإنهم يتعرضون للضرب من أجل البحث عن أي شيء يربطهم معنا، بما في ذلك الحوارات على فيسبوك”. و”لهذا السبب لم نتواصل معا، وتوقفت عن الحديث مع عائلتي من أجل عدم إعطائهم مبررا للتحرش بهم”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.