أصحاب كافتيريات الجامعات يطالبون وزارة التعليم بتخفيض إيجاراتهم

 

المراقب العراقي/ بغداد…

وصلتنا رسالة من شريحة كبيرة من مؤجري كافتيريات الجامعات، يطالبون فيها وزارة التعليم العالي بتمديد فترة الايجار وتخفيضه، لكونهم تضرروا كثيرا بسبب توقف الدوام او تقطعه خلال الفصل الدراسي المنصرم.

وذكروا في رسالتهم، ان الكثير منهم قاموا بتأجير (الكافتيريات) لمدة سنة، بدءا من تاريخ  1/10/2019، إلا أنهم فوجئوا بحدوث التظاهرات تلاها غزو جائحة كورونا التي تعطل بسببها الدوام في الجامعات، الأمر الذي أدى الى تحملهم خسائر مالية كبيرة لكون عملهم يعتمد على حضور الطلبة الى داخل الحرم الجامعي.

واشاروا الى أنهم يأملون من مجلس الوزراء او مجلس النواب انصافهم، من خلال ادراج فقرة في قانون 21 لسنة 2013 لبيع وايجار أموال الدولة، ينص على مساعدة اصحاب المشاريع او مؤجري المرافق الحكومية خلال الازمات او الظروف العامة القاهرة، مثل ما تمر به البلاد حاليا على سبيل المثال بسبب فيروس كورونا.

من هنا يناشد اصحاب الكافتيريات، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الوقوف معهم في هذه المحنة ومساعدتهم، من خلال تمديد فترة الايجار الخاصة بهم، فضلا عن تخفيض مبالغ الايجار، لاتاحة الفرصة لهم لتعويض خسائرهم، خاصة أنهم اصحاب أسر كبيرة وليس لديهم مورد رزق آخر غير العمل في الكافتيريات المذكورة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.