قاعات ضخمة تؤوي زائري الأربعينية بوسائل راحة وخدمات طبية متعددة

 

أعلنت إدارة مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) للزائرين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، والواقعة على طريق (كربلاء- بابل)، عن استكمال استعداداتها لاستقبال زوار الاربعين.

وقال مدير المدينة صادق ثامر الياسري، إن “الاستعدادات للزيارة الاربعينية قائمة على قدم وساق، وتم عقد عدة اجتماعات مع مسؤولي الشعب لوضع الخطط الكفيلة بانجاح زيارة الاربعين لهذا العام، فيما يخص مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) للزائرين حيث تم مناقشة كافة الجوانب الخدمية واللوجستية والدينية والتنظيمية والادارية والأمنية”.

وأوضح ان “المدينة تركز على الجانب الخدمي، فضلا عن تفعيل دور شعبة حفظ النظام التي تمتلك أفراداً لديهم خبرة متراكمة من السنوات السابقة في مسك الملف الأمني للمدينة، كما سيتم رفدهم بكوادر ساندة من المتطوعين”.

وأضاف “تم إعداد نقاط للتفتيش، ونصب سرادق خاصة بمنتسبي حفظ النظام، فضلا عن توفير الإسناد الأمني للكوادر من خلال تفعيل دور المراقبة الكترونيا وعن طريق كاميرات المراقبة المتطورة”.

وتابع أنه “تم تهيئة وإدامة قاعات المبيت والاستراحة للزائرين حيث تحتوي المدينة على (26) قاعة بمساحة (300) متر مربع مجهزة بكافة وسائل الراحة لمبيت واستراحة الزائرين، فضلا عن تهيئة المركز الصحي داخل المدينة لتقديم الخدمات الصحية، وتخصيص عجلة إسعاف للطوارئ”.

وتشهد العتبة الحسينية المقدسة بكافة أقسامها استعدادات مبكرة لاستقبال الملايين من الزائرين الذين سيتوجهون صوب كربلاء لإحياء زيارة الاربعين في الـ(20) من صفر.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.