انطلاق بطولة الاسكواش بفئة الناشئين

 

انطلقت في ملاعب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجادرية منافسات بطولة  اندية العراق بالاسكواش، والتي يقيمها اتحاد اللعبة المركزي، بمشاركة واسعة من لاعبي فئة الناشئين.

وقال رئيس اتحاد الاسكواش الدكتور علي جهاد ان “بطولة اندية العراق بفئة الناشئين انطلقت بمشاركة واسعة من اللاعبين تحت 11 و 13 و 15 عاما، ومن المؤمل ان تستمر فعالياتها حتى السبت المقبل.

واضاف ان “الهدف من اقامتها تصنيف اللاعبين حسب النتائج والترتيب النهائي للمسابقة التي تحظى بمتابعة الملاكات التدريبية، وسيكون على عاتقها اختيار تشكيلة منتخب الناشئين تحضيرا للمنافسات الخارجية، منوها بانه سيحاضر في دورة تحكيمية تقام على هامش بطولة العراق”.

وتابع ان “رياضة الاسكواش اخذت بالانتشار على نطاق واسع في محافظات العراق بفضل التخطيط السليم من قبل اتحاد اللعبة، الذي عمل خلال المدة السابقة على اقامة بطولات محلية لمختلف الفئات السنية، وتنظيم دورات تدريبية وتحكيمية للارتقاء بمستوى الحكام والمدربين”.

وعن اخر اخبار الوطني اشار جهاد الى ان تحضيرات منتخب فئة المتقدمين متواصلة استعدادا للمشاركة في بطولة العالم التي من المؤمل ان تقام في ماليزيا خلال تشرين الاول المقبل، بتواجد نخبة من اللاعبين الذين احتلوا المراتب المتقدمة في البطولة المحلية الاخيرة . 

يشار الى ان اتحاد اللعبة كان قد اقام خلال الاسبوع الماضي بطولة فئة المتقدمين وتوج بلقبها لاعب منتخبنا الوطني ونادي الجيش حسنين عبيد.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.