مسرحية The Home تنقل عرضها إلى الشرقاط

 

المراقب العراقي/ متابعة…

ستعرض مسرحية ” ذا هوم ” التي  تصنف ضمن المسرح الجاد في مدينة الشرقاط  في يوم الجمعة المقبل٢٤ أيلول الجاري وهي  من بطولة و إخراج عددا من  أعلام المسرح العراقي.

وقال الدكتور ياسر تركي في تصريح خص به (المراقب العراقي): عملت بجهد شخصي بحت بتهيئة مسرح تابع لمركز شباب الشرقاط بالتنسيق مع الأستاذ وسام الخضر  – مدير المركز  إذ تم إعداد لوحة خشبية بأبعاد ٧ م × ٣م لتكون باك راوند ( منظر خلفي يصور ثيمة المسرحية ) ونفذ الرسم الأخ سعد الرافع  بعمل تطوعي بلا مقابل ( وهو بالأصل من تصميم النحات العراقي المعروف عبد الحميد الزبيدي ) .

وأضاف: ان المسرحية من اخراج الفنان غانم حميد  وهو من أهم وأشجع مخرجي المسرح العراقي أما أبطال العمل فهم  محمد هاشم الذي كُرم في مهرجان العراق الوطني للمسرح كأفضل ممثل دور أول عن دورهِ في مسرحية The Home والدكتورة هناء محمد المعروفة في الوسط الثقافي والفني العراقي بأعمالها الرصينة الخالدة في الدراما التلفزيونية وعلى خشبة المسرح وبيداء رشيد ومحمود شنيشل  ود.مظفر الطيب .

وتابع: كما قمنا بتصميم الهيكل الحديدي الذي يمثل البيت / الوطن بعد شراء القطع الحديدية وتبرع العميد محمد الجميلي أمر فوج طوارئ الشرقاط بتكاليف اللحام وممن تبرع بالعمل معنا أستاذ سامي التركي  الذي سخر لنا سيارته وساعد الفنان التشكيلي سعد الرافع في رسم الصورة الخلفية للمسرحية ( الباك راوند ) .

وأوضح: أنا اتكفل بضيافة كادر المسرحية في بيتي وبيت عمي الأستاذ القاص والروائي والصحفي فهد عنتر الدوخي مع ضيوف من فنانين وأكاديميين قدمنا لهم الدعوة طوال فترة وجودهم في الشرقاط وهم ضيوف أعزاء كرام.

 وبين: ان أول عرض لهذه المسرحية كان في المهرجان القطري الأول للمسرح يوم السادس من آب الماضي وأثارت أحداثها موجة من الفعل ورد الفعل لجرأة الأفكار التي تبنتها وفي دعوة خاصة على العشاء قدمت لي من كادر المسرحية قرر المخرج بالتشاور مع باقي كادر العمل أن تعرض المسرحية في الشرقاط تكريماً لجهودي في دعم الحركة المسرحية وتم تحديد مساء يوم  الجمعة  ٢٤ أيلول الجاري موعداً لعرض المسرحية .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.