الشركة العامة لموانىء العراق:مستوى عمق ميناء الفاو 19,8 م

 

 

 ردت الشركة العامة لموانى العراق، امس السبت، على المشككين بمستوى تنفيذ مشروع ميناء الفاو الكبير، نافية صحة المعلومات الواردة في المنشورات غلى صفحات التواصل الاجتماعي.

وقال إعلام الشركة العامة للموانئ في بيان : انه “على ضوء مانشر في منصات التواصل الاجتماعي تشكك بمستوى تنفيذ مشروع ميناء الفاو الكبير وتشير الى ان مستوى الاعماق فيه اقل مما هو مرسوم وفق المخطط والتصميم الاساس، حيث تنفي الشركة العامة لموانئ العراق صحة المعلومات الواردة في هذه المنشورات على صفحات التواصل الاجتماعي وتبين انها معلومات مزيفة تعكس حجم العداء لعراقنا الحبيب وللشركة العامة للموانئ”.

وأكد ان “ميناء الفاو الكبير بما انه منجز وطني فهو عمق اقتصادي عالمي ومشروع واعد يحول العراق الى مرحلة اقتصادية ناجحة”، موضحا ان “مستوى تنفيذ هذا المشروع الكبير وفق مخططاته وتصميمه الاساس حيث يصل مستوى الاعماق فيه الى 19,8 م تحت سطح البحر دون التقليل من هذا المستوى بهدف تغيير خارطة النقل العالمية* بشكل كبير  واهتمام بالغ وجعل الميناء من الموانئ الجاذبة في المنطقة”.

وأشار الى ان “المشاريع الخمسة في ميناء الفاو الكبير لن يطرأ عليها اي تغيير في مخططاتها او النفقات المالية المترتبة عليها  بل بحسب ماهو مثبت في العقود الرسمية وتبدي الموانئ بحسب البيان “استعدادها لاي جهة رسمية رقابية سواء كانت تشريعية ام تتفيذية تود الاطلاع بشكل شفاف وواضح ميدانيا او على مخططات المشروع”، مؤكدة ان “ابواب شركة الموانى مفتوحة امام الجميع وبصدر رحب “.

وتهيب الشركة العامة للموانئ بـ”المواطنين والمتابعين والمدونين بتوخى الدقة في المعلومة قبل نشرها الى العلن”، مؤكدة ان “الموانئ هي قطاع عام مالكها الشعب العراقي لذا فالحرص عليها  اسمى واجمل وعدم النيل من دورها كمرفق اقتصادي ترفد موازنة البلاد بايراداتها”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.