5 أخطاء في امتحان المتفوقين والأهالي ينتظرون الإنصاف من التربية  

 

المراقب العراقي/ متابعة…

أكد أولياء أمور تلاميذ إن خمسة أخطاء ارتكبها المشرفون في وزارة التربية بإعداد الامتحان التحصيلي للمتقدمين على مدارس المتفوقين ونناشد وزير التربية علي حميد مخلف الدليمي من باب أبوي وأنساني بإيجاد حل عادل ومنصف لمستقبل أطفالهم.

وأوضحوا في رسالة إلى وزير التربية تسلمت (المراقب العراقي) نسخة منها :ان الأخطاء التي وقع بها المشرفون في وزارة التربية على اعداد اسئلة الامتحان هي فكرة توحيد الامتحان للمتميزين والمتفوقين (التحصيلي)..وعدم اخذ المعدل لنتائج السادس الابتدائي بعين الاعتبار وعدم ابلاغ التلاميذ منذ البداية اي بعد اعلان النتائج للسادس الابتدائي بوجود امتحان وماهي طبيعة هذا الامتحان .. والسماح للتلاميذ بسحب استمارات التقديم الى مدارس المتميزين وتحويلها الى مدارس المتفوقين اضافة الى ضيق الوقت الذي لا يتناسب مع اطالة الاسئلة.

وقالوا نحن ننتظر الاستجابة السريعة من الوزير كما عودنا في استجابات لمناشدات سابقة وكلنا نحن عوائل التلاميذ على أمل بإيجاد حل لمستقبل أطفالنا.

وكان أولياء أمور تلاميذ قد ناشدوا وزير التربية علي حميد مخلف الدليمي برسالة مماثلة بالغاء نتيجة الامتحان التحصيلي للمتقدمين لمدارس المتفوقين.. نظراً لما رافق الامتحان من إشكالات كثيرة، من المؤكد اطلع الوزير عليها.

واقترحوا ان يتم قبول المتقدمين لمدارس المتفوقين، من خريجي المدارس الابتدائية الحكومية، بشرط أن يكون معدل التلميذ لا يقل عن ٩٥٪ في الوزاري، ويتم قبول خريجي المدارس الابتدائية الأهلية، بشرط أن يكون معدل التلميذ لا يقل عن ٩٧٪ وأن يخضع التلاميذ لمقابلة من قبل لجنة مسؤولة من المدرسة الخاصة بالمتفوقين، وتكون المدرسة ومديرها مسؤولين عن خياراتهم.

واكدوا ان ما حصل الخميس الماضي بامتحان المتفوقين هو اجحاف بحق التلاميذ وعدم قدرتهم على حل الاسئله لأسباب منها ضيق الوقت وهو ساعتين فقط وابلاغ التلاميذ قبل ١٢ يوما على الامتحانات ومن الصعوبة على التلميذ ان يقرأ ٤ كتب بهكذا وقت وامتحان نموذجي والتوجيهات الخاطئة من قبل التربية بالمناهج واعتماد التلاميذ فقط على منهج الكتاب وعدم الالتزام بعدم إدراج المحذوفات في الأسئلة وعدم اختبار التلاميذ من قبل المدارس باي نموذج وزاري..اضافة الى ان قراءة التلاميذ كانت اون لاين.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.