هيئأت صحية عالمية تحذر من الافراط من تناول السمك

 

نصحت الهيئات المهنية الصحية، بتناول حصتين على الأقل من الأسماك في الأسبوع، محذرة من احتمالية حدوث آثار سلبية عند مستويات عالية جدًا من استهلاك الأحماض الدهنية أوميغا 3، فيمكن أن يسبب الكثير من الأسماك الزيتية مشاكل في المناعة.

وقالت الهيئات، إن الإستجابة المناعية المختلة لاستهلاك الأحماض الدهنية أوميغا 3 المفرطة يمكن أن تؤثر على قدرة الجسم على محاربة مسببات الأمراض الميكروبية، مثل البكتيريا.

وأفاد بأن هناك أشخاص يتناولون السمك بشكل مفرط، فقد يتناولون جرعات عالية من مكملات أوميغا 3 وتناول من أربعة إلى خمسة أطعمة غنية بالأوميغا 3 يوميًا، منوهًا إلى أنه من المحتمل أن يؤدي إلى زيادة إفراط شخص ما، فقد تكون هناك مجموعات فرعية من أولئك الذين قد يكونون معرضين لخطر استهلاك كميات زائدة من هذه الأحماض الدهنية.

ووجدت الأبحاث أن إطعام الفئران كميات كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية أدت إلى زيادة خطر الإصابة بالتهاب القولون وتغير المناعة، فحذرت هيئة الصحة الوطنية NHS من أن الأسماك الزيتية يمكن أن تحتوي على مستويات منخفضة من الملوثات التي يمكن أن تتراكم في الجسم.

-تأثيره على الحمل والرضاعة

لهذا السبب هناك توصيات قصوى لعدد الحصص التي يجب أن تتناولها بعض المجموعات كل أسبوع، فيُنصح الحوامل والمرضعات بتناول ما لا يزيد عن حصتين من الأسماك الزيتية في الأسبوع، كما ينطبق هذا الحد الأعلى لاستهلاك الأسماك الزيتية أيضًا على النساء اللواتي يخططن للحمل في المستقبل والفتيات الصغيرات، فقد تؤثر زيادة الملوثات في الجسم على نمو الجنين في المستقبل.

من ناحية أخرى، تعتبر الأسماك البيضاء آمنة لتناولها بكميات أكبر؛ فطمأنت هيئة الخدمات الصحية الوطنية بأنه يمكنك أن تأكل بأمان أكبر عدد تريده من الأسماك البيضاء في الأسبوع.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.