ملايين الدولارات بذمة شركات الهاتف النقال وهيأة الاتصالات صامتة !

 

 

المراقب العراقي/ متابعة…

في الوقت الذي افصحت فيه  لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الستراتيجي النيابية عن جملة من المخالفات المالية بذمة شركات الهاتف النقال  بقيت هيئة الاتصالات صامتة تجاه ذلك لكونها مشتركة في الفساد.

رئيس اللجنة النائب حازم الخالدي قال في مؤتمر صحفي: هناك ملاحظات من ديوان الرقابة المالية على شركات الهاتف النقال ، تتضمن عدم قيام هيئة الإعلام والاتصالات بتحويل كافة الإيرادات إلى وزارة المالية وظهور فائض بمقدار 183 مليار دينار خلافا لقانون الموازنة “.

واضاف ” هناك ارصدة للسنوات السابقة بلغت 141 مليون دولار ، ولم تقم هيئة الإعلام والاتصالات باستخدام المزايدة العلنية لمنح ترددات الجيل الثالث لشركات الهاتف النقال، ولم تظهر السجلات المالية لهيئة الاتصالات مقدار الضرائب بذمة شركات الهاتف، وتم منح عقد ترددات الجيل الثالث للشركات برغم من وجود التزامات مالية بذمة تلك الشركات”.

وتابع القول ” هناك مبلغ قدره 375 مليون دولار المتبقي من الرخصة المحالـة على شركة كورك منذ 2008، وكذلك لم تسدد شركة زين العراق الغرامة المفروضة عليها بمبلغ 100 مليون دولار واستخدام المنطقة قبل الترخيص ولم تسدد أيضا المبلغ المتبقي وقدره 162 مليون دولار ” ، مبينا ان ” هيئة الإعلام والاتصالات لا تمتلك اي معايير للجيل الثالث لغاية 2018 وفي حين نص العقد بتلك المؤشرات قبل انطلاق الخدمة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.