Wing تعلن تسليم 100 ألف طائرة بدون طيار في عامين

 

أعلنت Wing المتخصصة في توصيل الطائرات بدون طيار مؤخرًا أنها أجرت حوالى 100000 عملية تسليم طائرة بدون طيار منذ إطلاق الخدمات التجريبية في عدة مواقع حول العالم في ايلول 2019.

وأصدرت الشركة المملوكة لشركة Alphabet  مقطع فيديو يكشف المزيد عن الطائرات التي تستخدمها لإجراء عمليات التسليم هذه، حيث يعرض الموظفون الرئيسيون أفكارهم حول كيفية سير المشروع الطموح.

وتستخدم Wing حاليًا تصميمين للطائرات لخدمات توصيل الطائرات بدون طيار، الأول يتميز بـ 12 محرك تحليق و2 محرك كروز وهو أسرع من آليتي الطيران، بينما يحتوي التصميم الثاني على 4 محركات كروز وجناح أطول قليلاً.

ويتيح الجمع بين محركات التحويم والسرعة للطائرة قدرًا أكبر من القدرة على المناورة والسرعة، مما يجعلها مثالية للتنقل الفعال في البيئات الحضرية.

وتبدأ عملية التسليم عندما يطلب العميل عنصرًا مثل الطعام أو الشراب عبر تطبيق الهاتف الذكي، ثم أطلق مستودع الطائرات بدون طيار التابع لـ Wing إحدى طائراته ذاتية التحكم وربط العنصر المرتب بحبل يتدلى من الطائرة أثناء تحليقها في الهواء، ثم يتراجع الحبل وتطير الطائرة بدون طيار إلى عنوان التسليم الخاص بها على بعد ستة أميال.

وعندما يصل إلى وجهته، سيتلقى العميل تنبيهًا على هاتفه ويخرج لاستلام الطلب مع تحليق الطائرة بدون طيار فوقها، ويفك الحبل ويضع العنصر على الأرض ليجمعه العميل.

وتقوم Wing حاليًا بتشغيل خدماتها في عدد صغير من المواقع، بما في ذلك كريستيانسبورغ وفيرجينيا وكانبيرا، أستراليا.

وإن توسيع خدمة توصيل الطائرات بدون طيار يعني إقناع المنظمين المحليين بأن طائراتها آمنة لتحليق فوق الأشخاص.

وقال جوليا، مهندس الطيران في Wing، عندما تكون مسافرًا بالقرب من الأشخاص، فهذا يعني أنك بحاجة إلى مستوى معين من الموثوقية لجعل النظام آمنًا” ، مضيف أن “السلامة هي أولويتنا الأولى”.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.