لابورتا يفضل مارتينيز وتحديد موعد عودة فاتي لبرشلونة

 

كشف تقرير صحفي إسباني، عن المرشح المفضل لدى برشلونة، لخلافة الهولندي رونالد كومان، في منصب المدير الفني للفريق الكتالوني.

وارتبط اسم كومان بالرحيل عن برشلونة، وتحديدًا عقب التعادل مع غرناطة في الليجا، والذي جاء عقب الخسارة أمام بايرن ميونخ بدوري الأبطال.

وبحسب صحيفة “سبورت” الكتالونية، فإن الثنائي روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب بلجيكا، وتشافي هرنانديز، المدير الفني للسد القطري، يحظيان بتأييد كبير من جانب الإدارة الكتالونية.

وأضافت الصحيفة، أن مارتينيز يحظى بدعم أكبر من تشافي داخل برشلونة، وتحديدًا من جانب خوان لابورتا وجوردي كرويف.

ووفقًا لشبكة “ESPN” العالمية، فقد تواصل لابورتا مع مارتينيز في الصيف، وتحديدًا خلال الفترة التي وضع خلالها كومان على قائمة الانتظار، لمعرفة موقفه من تدريب برشلونة، إلا أن المدير الفني الإسباني أكد أنه من الصعب ترك منتخب بلجيكا قبل أيام من انطلاق اليورو.

ومن بين الأسباب التي تجعل لابورتا يفضل مارتينيز، هو أن تشافي كان داعمًا لفيكتور فونت خلال الانتخابات الأخيرة، كما أن رئيس برشلونة يعتقد أن تشافي عليه أولًا تولي قيادة برشلونة B، قبل قيادة الفريق الأول، وهو ما لا يحبذه قائد البرسا السابق.

وأشارت الصحيفة، إلى أن برشلونة يرغب في استقدام مدير فني يستمر لمدة طويلة ويؤسس مشروعًا قويًا، وبالتالي إذا لم يقبل مارتينيز المهمة هذه المرة، فقد لا تتاح له قريبًا.

ويمتلك مارتينيز شرطًا جزائيًا في عقده مع الاتحاد البلجيكي، يتيح لأي طرف فسخ التعاقد مقابل دفع 1.8 مليون.

الى ذلك كشف تقرير صحفي إسباني، عن موعد الظهور الأول لأنسو فاتي، مهاجم برشلونة الشاب، بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب خلال الأشهر الماضية.

وتعرض فاتي للإصابة خلال مباراة ريال بيتيس في الليجا، الموسم الماضي، وتحديدًا في شهر تشرين الأول 2020، ومن وقتها لم يخض أي مباراة مع الفريق الكتالوني، حيث خضع لثلاث عمليات جراحية.

وبحسب صحيفة “سبورت” الكتالونية، فإن فاتي لن يسافر مع الفريق إلى قادش، اليوم الخميس، وسيظهر لأول مرة أمام ليفانتي، يوم الأحد المقبل، على ملعب كامب نو.

وأشارت الصحيفة، إلى أن فاتي كان من المفترض أن يكون بصحبة الفريق في مباراة قادش، إلا أن رونالد كومان، المدير الفني، يرفض المخاطرة به واستعجال عودته، مع منحه الوقت الكافي، حتى لاتتجدد إصابته.

وتستهدف إدارة البارسا خلال المرحلة المقبلة، تمديد عقد فاتي والذي ينتهي بنهاية هذا الموسم، علمًا بأن اللاعب لديه بند في عقده يتيح لبرشلونة تمديده من طرف واحد حتى 2024.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.