أرقام هائلة لضحايا العدوان السعودي في اليمن

 

المراقب العراقي/ متابعة ..

أكد القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان اليمني علي الديلمي أن أطفال اليمن تعرضوا للقتل المباشر والمتعمد من قبل قوات العدوان السعودي الإماراتي ومرتزقتهم، مبيّنًا أن عدد الضحايا من الأطفال جراء هذا العدوان حتى آذار الماضي هو سبعة آلاف و999 طفلًا، منهم ثلاثة آلاف و816 شهيداً وأربعة آلاف و183 جريحًا.

ولفت الديلمي إلى أن أطفال اليمن كانوا وما يزالون الفئة الأكثرَ تضررًا من العدوان الذي ارتكب بحقهم مئات المجازر.

واستعرض الديلمي ما يتعرض له أطفال اليمن من جرائم وانتهاكات من قبل العدوان، مؤكدًا على ضرورة تفعيل الآليات الدولية لحماية أطفال اليمن من الانتهاكات التي طالتهم خلال السنوات السبع الماضية.

وتطرق إلى تقرير أمين عام الأمم المتحدة الذي استبعد العدوان من القائمة السوداء رغم تقارير هذه المنظمة التي تظهر جانبًا من الجرائم والانتهاكات التي تعرض لها أطفال اليمن، ومنها القيود التعسفية على المواد الغذائية والدوائية، والتي أدت إلى تعرض الأطفال لسوء التغذية وانتشار الأمراض ووفاة الكثير منهم.

ولفت الديلمي إلى الإحصائيات الأولية الخاصة بعدد الضحايا من الأطفال الذين بلغت نسبتهم تسعة بالمائة من إجمالي الضحايا جراء ممارسات وجرائم العُدوان المباشرة، في حين بلغت نسبة الأطفال المتأثرين من العدوان بصورة غير مباشرة أكثر من 66% من العدد الكلي لأطفال اليمن.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.