بعد تصاعد اسعارها الى ارقام خيالة..انخفاض حاد ينتظر عقارات بغداد

تحذيرات من الشراء في الوقت الراهن

 

 

المراقب العراقي/ متابعة…

سوء الخدمات وغلاء العقارات في المناطق السكنية دفع الكثير للرغبة في الشراء من المجمعات السكنية خاصة وان عند شراءك من المجمعات تضمن حياة كريمة لأولادك وبإمكانك الشراء من خلال دفع أقساط شهرية زهيدة جدآ وتنعم بالخدمات واستمرار الكهرباء بدلا من مذلة أصحاب المولدات وسوء الخدمات لكن الان هناك من يدعو الجميع لعدم الاستعجال في شراء العقارات بسبب انخفاض اسعار العقارات قريبا لعدد من الأسباب .

وقال خبير العقارات سعد العمشاني  في تصريح لـ(المراقب العراقي) :ندعو الجميع لعدم الاستعجال في شراء العقارات وذلك لوجود أسباب عديدة ستؤدي الى  انخفاض أسعار العقارات قريبا لذلك نود الانتباه إلى هذا الموضوع.

وأضاف : ان أول الأسباب هي توزيع 1048 قطعة كوجبة اولى وهناك 1800 قطعة لموظفي امانة بغداد في منطقة الدورة وثانيآ تم توزيع قطع اراضي سكنية للقضاة في مناطق متفرقة واهم تلك المناطق السيدية والعامرية واليرموك وثالثآ تم توزيع قطع اراضي لموظفي وزارة النفط في. منطقة الدورة ومناطق متفرقة اخرى ورابعآ تم توزيع قطع اراضي سكنية لموظفي هيئة النزاهة والمسائلة والعدالة في مناطق الغزالية والبكرية .

وتابع: تم توزيع قطع اراضي لموظفي مجلس النواب في مناطق الدورة ومناطق مركز الكرخ وسادسآ تم توزيع قطع اراضي للاطباء ومنتسبي وزارة الصحة في مناطق متفرقة من مركز الكرخ ومنها العامرية و سابعآ تم توزيع قطع اراضي سكنية لموظفي وزارة الاعمار والبلديات في مناطق مركز الكرخ وثامنآ تم تخصيص قطع اراضي سكنية لموظفي وزارة التعليم وموظفي الجامعات والهيئات في منطقة العامرية وتاسعآ توزيع قطع اراضي لمنتسبي رئاسة الوزراء في مناطق متفرقة من مركز بغداد ومنها السيدية .

واشار الى ان مجموع الاراضي التي تم توزيعها تقدر بأكثر من 250 الف قطعة ارض سكنية وسط تعتيم اعلامي وقد تم تخصيص قطع اراضي سكنية ومكافأت تشجيعية لنقابة الصفحيين .

وأوضح :هناك اكثر من 30 ” مجمع سكني في بغداد مفتوح التقديم عليهن في الوقت الحالي وبأمكانك الشراء من خلال التقديم على قرض المصرف العقاي وتسدد المبالغ على شكل اقساط شهرية ومن ضمنها دور سكنية وشقق بأماكن راقية من بغداد.

وختم : هناك معلومة هامة يجب ان يعرفها الجميع وهي انه  تم تفعيل قانون الضرائب حاليا.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.