أنشيلوتي غير حزين رغم التعادل وكورتوا يدخل قائمة العظماء

 

علق الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، على التعادل السلبي ضد فياريال، في إطار منافسات الجولة السابعة من الليجا.

وقال أنشيلوتي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “الرهان على فالفيردي كظهير؟ هو قادر على اللعب في أي مكان، ويجب أن نختار الأفضل له”.

وأضاف: “بالنسبة لي هو ليس بظهير أيمن، لكني كنت بحاجة إلى الكثير من التوغل وحاولت وضع أسينسيو بين الخطوط، وتمركزنا في المنطقة، ووجدنا صعوبة في الضغط العالي، وفي الشوط الثاني كانت لدينا المزيد من السيطرة”.

وتابع: “لم نلعب أفضل مباراة هذا الموسم، وتعامل فياريال مع العديد من الكرات، وواجهنا صعوبة ضد حارسهم”.

وأردف: “خطأ في التشكيل؟ لا أعتقد أنني دخلت بتشكيل خاطئ، بل كان صحيحًا”.

ونوه: “ركلة جزاء على ألبيول؟ لم أرها، لا أستطيع قول أي شيء”.

وزاد: “واجهنا مشاكل ضغط في الشوط الأول، ولعبنا بثلاثي في خط الوسط، لكن مع دخول مودريتش في وقت لاحق في الشوط الثاني كانت الأمور أفضل”.

واستكمل: “كورتوا حاسم للغاية؟ نعم، من حسن حظنا وجوده معنا، كما أن ميليتاو وألابا أبليا بلاءً حسنًا، وواصلنا المضي قدمًا، لكني لست حزينًا، ولم تكن هذه أفضل ليلة لنا”.

وأتم: “مودريتش وكاسيميرو أقل نشاطا؟ لا، كان ذلك ملحوظا بسبب صعوبة الضغط وكان عليهم تغطية الكثير من مساحات الملعب، واللعب بوجود فينيسيوس وهازارد وأسينسيو وإيسكو وبنزيما في الهجوم يدفع لاعبي الوسط للكثير من العمل”.

من جهة اخرى حافظ البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، على نظافة شباكه خلال مواجهة فياريال، على الرغم من فشل الميرنجي في تسجيل أي هدف، والخروج بنتيجة التعادل السلبي، ضمن مباريات الجولة السابعة لليجا.

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن تيبو كورتوا أصبح واحدًا من 5 حراس مرمى فقط حافظوا على نظافة شباكهم في 100 مباراة أو أكثر في الليجا، خلال القرن الحادي والعشرين.

ويتفوق السلوفيني يان أوبلاك، حارس مرمى أتلتيكو مدريد، على خصمه كورتوا بعد أن وصل إلى مئويته الأولى خلال عدد مباريات أقل (100 مباراة بشباك نظيفة في 217 مباراة).

ويمتلك حارس مرمى أتلتيكو مدريد صاحب الـ28 عامًا حاليًا 182 مباراة في الليجا بشباك نظيفة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.