مطالبات بتفعيل العلامات المرورية في شوارع ميسان

 

المراقب العراقي/ متابعة…

طالب عدد من مواطني ميسان مديرية مرور المحافظة بتفعيل العلامات المرورية في شوارع مدينة العمارة بعد حادث انقلاب إحدى المركبات في مركز المدينة ظهر امس الاثنين في إحد أحياء مركز المحافظة.

المطالبات ” جاءت بعد ان تناول مجموعة من المدونين على صفحات التواصل صوراً لحادث السير في شارع نينوى المؤدي الى نصب الساعة بمنطقة قطاع 15 شعبان في وسط العمارة .

وانتقد  السائق علي عزيز “خلو الشوارع  تقريبا من العلامات المرورية او إلارشادية التي تحدد خلالها سرعة المركبات في شوارع المدينة وهذا الأمر بحاجة الى وقفة جادة لتحديد السرعة داخل الأحياء من خلال تفعيل الإشارات المرورية ولا يقتصر الموضوع على الغرامات”.

وأبدى الكثير من أبناء المحافظة استغرابهم للحادث خصوصا وان شوارع مدينة العمارة تشهد حركة سير قليلة جدا بسبب توجه الكثير من أبنائها لأداء مراسيم زيارة الأربعين في كربلاء.

المواطن احمد عباس قال ان “الكثير من السائقين يجهلون ابسط قوانين المرور وهنا يأتي دور مديرية المرور في توعيتهم وتفعيل العلامات التحذيرية والعلامات المرورية خصوصا في الطرق الداخلية في مركز المدينة”.

من جانبها اكدت مديرية مرور ميسان “بان القانون العراقي حدد السرعة القصوى للمركبات داخل المدن ب (60 كم) في الساعة وذلك في الظروف العادية و(30 كم) عند المرور قرب المدارس والأسواق .

واشارت الى ان  أغلب السواق لا يلتزمون بالقوانين التي وضعت من أجل سلامتهم وسلامة كافة مستخدمي الطريق”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.