النقل تناقش تطوير شركة الجسر العربي مع مؤسسيها

 

 

بحث شركة الجسر العربي الملاحية، امس الاربعاء، خلال اجتماع مجلس ادارتها وبحضور مؤسسيها وزراء نقل العراق والاردن ومصر، تطوير نشاطها التجاري وتفعيل الاتفاقات المشتركة.

وشركة الجسر العربي للملاحة، ذات الملكية مشتركة بين الأردن ومصر والعراق، تأسست في العام 1985 لتكون شركة ملاحة صاحبة امتياز لخط العقبة-نويبع وفتح خط بحري يربط الأردن بمصر لتسهيل عملية التكامل الاقتصادي ونقل البضائع والركاب.

وكان وزير النقل ناصر حسين، قد شارك في اجتماع مجلس وزراء النقل العرب في دورته الـ(34) حضوريا بحضور وزراء النقل العرب كما عقد اجتماع الجمعية العمومية للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري .

وتضمن مشروع جدول أعمال الدورة الـ(34) لمجلس وزراء النقل العرب عددا من الموضوعات ذات العلاقة بقطاع النقل العربي ومنها دعم الاقتصاد الفلسطيني في ضوء الاعتداءات الإسرائيلية مؤخراً، وتقرير الاجتماع الأول للجنة الفنية المشرفة على تنفيذ الاتفاقية العربية لتنظيم نقل الركاب على الطرق بين الدول العربية وعبرها، فضلاً عن مقترح مصر لإنشاء منصة الكترونية عربية شاملة للنقل، لتسهيل نقل التجارة بين الدول العربية، الى جانب تحديث دراسة توحيد مواصفات الأبعاد والأوزان المحورية للشاحنات العاملة بين الدول العربية، والمقدمة من الاتحاد العربي للنقل البري.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.