اليوم… برشلونة يضيف ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الاسباني

 

لا صوت يعلو في إسبانيا حاليًا على صوت كلاسيكو الأرض، حيث يستقبل برشلونة غريمه ريال مدريد، غدًا الأحد، على ملعب كامب نو، في قمة الجولة العاشرة من الليجا.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 17 نقطة، بفارق 3 نقاط عن ريال سوسيداد المتصدر، بينما يتواجد برشلونة في المركز السابع، برصيد 15 نقطة.

وسيكون كلاسيكو اليوم هو الأول، الذي يشهد عدم تواجد الثنائي سيرجيو راموس وليونيل ميسي في ريال مدريد وبرشلونة، في آخر 15 عامًا، إذ يتقاسم اللاعبان حاليًا غرفة الملابس في باريس سان جيرمان.

وهذه هي المواجهة رقم 247 بين الفريقين في جميع المسابقات، وقد حقق الريال في اللقاءات السابقة 98 انتصارا، مقابل 96 لبرشلونة، بينما انتهت 52 مباراة بالتعادل.

وبالنظر إلى مباريات الفريقين في كامب نو بالدوري الإسباني، حقق برشلونة 50 انتصارا، وتعادل في 20 لقاءً، وخسر 21 مواجهة أخرى، وسجل العملاق الكتالوني في تلك اللقاءات 179 هدفًا، مقابل 108 أهداف لريال مدريد.

وهذه أول مرة يتواجه فيها كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، ورونالد كومان، مدرب برشلونة، في الكلاسيكو، والخامسة بشكل عام بينهما، حيث تواجها 4 مرات من قبل عندما كان أنشيلوتي مدربًا لميلان، وكومان مدربًا لأياكس.

وحقق الإيطالي 3 انتصارات وتعادل في لقاء وحيد، وأتت جميع هذه المباريات في دوري أبطال أوروبا، بين عامي 2002 و2004، وبالتالي يبحث كومان عن إنهاء عقدة أنشيلوتي وتحقيق أول انتصار عليه.

وطوال مسيرته التدريبية، واجه أنشيلوتي برشلونة في 11 مباراة، حقق خلالها 3 انتصارات و3 تعادلات وخسر 5 مواجهات، أما كومان فالتقى ريال مدريد 3 مرات من قبل، حقق خلالها انتصارا وحيدا وتعرض لهزيمتين.

ومن بين اللاعبين الحاليين في صفوف الفريقين، يبقى سيرجيو بوسكيتس أكثر من خاض الكلاسيكو، بواقع 40 مباراة مقابل 37 لجيرارد بيكيه و36 لكريم بنزيما، بينما يعتبر راموس وميسي أكثر المشاركين في الكلاسيكو طوال تاريخه، برصيد 45 مباراة.

كما يتصدر بنزيما قائمة هدافي الكلاسيكو، من بين اللاعبين الحاليين في الفريقين، برصيد 10 أهداف، بينما يتربع ميسي على قمة الهدافين التاريخيين للكلاسيكو بشكل عام، برصيد 26 هدفًا.

ويملك برشلونة حاليًا ثالث أصغر فريق في الدوري الإسباني، من حيث معدل الأعمار، الذي يصل إلى 26 عامًا و174 يومًا، بينما يتواجد ريال مدريد في المركز الخامس، بمعدل 28 عامًا و20 يومًا.

كما يملك البلوجرانا 8 لاعبين وُلدوا بعد عام 2000 (الرقم الأعلي في الدوري)، مقابل 6 لاعبين للفريق الملكي.

ومنذ موسم (2005 – 2006)، حظي ريال مدريد بأصغر معدل أعمار في الكلاسيكو، وكان ذلك تحت قيادة مانويل بيليجريني في عام 2010، بمعدل 25 عامًا و72 يومًا.

ويعول الميرينجي على خدمات نجمه بنزيما، الذي يعد أكثر اللاعبين مساهمة في تسجيل الأهداف، في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، هذا الموسم، بواقع 19 هدفًا مقابل 17 لروبرت ليفاندوفسكي، صاحب المركز الثاني.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.