درجال يؤكد خوض مباراتي سوريا وكوريا في قطر

 

أعلن وزير الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، عدم امكانية موافقة الاتحاد الدولي اللعب على ارض العراق في مباراتي سوريا وكوريا الجنوبية ضمن تصفيات كاس العالم.

وقال درجال إن “قرار اللعب في ملاعبنا  ليس بالامر السهل ولا الهين”، موضحاً أن “تقارير أمنية تخص الوضع العام في البلد تصل للاتحاد الدولي وتعرض عليه بشكل متواصل ويتخذ من خلالها القرارات“.

وأضاف درجال، “أنا لم اشعر من خلال لقاءاتي المتكررة برئيس الاتحاد الدولي أنه يتعمد ابعاد العراق من احتضان مبارياته الدولية الرسمية كما يثار في وسائل الاعلام“.

وبين أنه “لاتوجد عواطف او مجاملات لدى الاتحاد الدولي في مثل هكذا امور، سيما وأنه يترقب الوضع في العراق وتصله معلومات دقيقة في ضوءها يخرج بمقرراته بشأن السماح او الرفض لاقامة المباريات في ملاعبنا“.

وكان درجال قد بحث  مع رئيس الاتحاد الدولي جياني انفانتينو، ملف رفع الحظر عن الملاعب العراقية واستضافة المباريات الرسمية عليها، وفق بيان عن إعلام وزارة الشباب والرياضة.

وأشار البيان، إلى أن درجال، عقد اجتماعا مع رئيس الاتحاد الدولي لحسم ملف استضافة العراق للمباريات الدولية على إرضه ورفع الحظر عن الملاعب العراقية فضلا عن توجيه دعوة رسمية لزيارة البصرة في الوقت الذي يختاره رئيس الاتحاد الدولي مع تقديم شرح واف عن الملاعب والبنى التحتية الرياضية الحديثة في العراق ورغبة الجماهير الرياضية بتواجد السيد انفانتنيو في البصرة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.