أغلى وجبة “ماكدونالدز” في العالم

تكلف وجبة من برغر الدجاج في لبنان سعراً باهظاً يعتبر الأعلى على مستوى العالم وذلك بسبب التضخم الذي تمر به البلاد.
فقد كشف موقع متخصص بالمأكولات والوجبات السريعة عن أغلى وجبة طعام “ماكدونالدز” في العالم، والتي يبلغ سعرها نحو 27.19 دولارا أمريكيا.
وذكر موقع “hypebeast” أن أغلى وجبة في مطاعم “ماكدونالدز” المنتشرة عبر العالم، في الوقت الحالي، تباع في لبنان بسعر يصل إلى 27.19 دولارًا.
وأشار الموقع إلى أن وجبة “غراند شيكن سبيشال”، وهي وجبة من برغر الدجاج، تباع بهذا السعر الباهظ، لأن البلاد تعاني تضخمًا كبيرًا، بسبب الأزمة الاقتصادية وانهيار العملة المحلية أمام الدولار وفق سبوتنك.

وفي المرتبة الثانية لأغلى وجبات “ماكدونالدز”، يأتي برغر اللحم المعروف بـ”شارولي”، في كل من فرنسا وموناكو، وهو مصحوبٌ بنوعين من صلصة الخردل (الماسترد).
ويصل سعر هذه الوجبة إلى 14.38 دولارا، ثم تأتي فلسطين في المركز الثالث، حيث تقدم مطاعم ماكدونالدز” البرغر المعروف باسم “طوكيو” مقابل 13.48 دولارا، وهو مصحوب بالفطر المقلي وصلصة “الباربكيو” الآسيوية.
وفي المركز الموالي، يأتي برغر “بيغ تايستي بيكون” بـ9.17 دولارات، وهو يباغ في لوكسمبورغ، ثم تحل فنزويلا التي تعاني أزمة خانقة، في المرتبة الخامسة.
ويباع برغر “دابل توسينيتا شيدار” في فنزويلا بعشرة دولارات، وهذا المبلغ يعد مرتفعا للغاية في هذا البلد الذي يئن تحت وطأة مصاعب اقتصادية كبيرة.
وتضم قائمة الدول التي تباع فيها أغلب الوجبات من “ماكدونالدز”، كلا من سويسرا وهولندا والدنمارك والنرويج، وهي دول متقدمة ذات دخل فردي مرتفع.
وتباع أغلب وجبات “ماكدونالدز” بالسعر نفسه تقريبا في مختلف دول العالم، رغم أن معدل الأجور يختلف بشكل كبير بين البلد والآخر.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.