حافظ: منتخب الشباب قدم مستوًى متميزا ودور المحترفين كان فعالاً

 

المراقب العراقي/ صفاء الخفاجي..

حقق منتخب الشباب فوزه الأول على منتخب الشباب الكويتي بثلاثية نظيفة في افتتاح مباريات بطولة غرب آسيا التي تستضيفها مدنتا البصرة واربيل.

المنتخب العراقي قدم مستوى متميزا خاصة في الشوط الثاني من المباراة واستطاع تهديد مرمى المنتخب الكويتي عدة مرات ولولا تسرع اللاعبين لانتهت المباراة بنتيجة كبيرة.

المحلل الفني سعد حافظ تحدث للمراقب العراقي عن المباراة قائلاً” في الشوط الأول منتخبنا الشباب افتقد الى التركيز وطغى التسرع والاستعجال على اغلب هجمات المنتخب في محاولة تسجيل الهدف الأول مما أدى الى غياب التنظيم وغياب اللمسة الأخيرة فلم يقدم الفريق العراقي المستوى المطلوب”.

وأضاف حافظ “في الشوط الثاني وبعد اجراء التبديلات وتغيير الخطة باللعب بمحور ارتكاز واحد زهر الفريق بمستوى متميز مع كثافة هجومية واضحة وسيطر على مجريات هذا الشوط سيطرة تامة” مشيرا الى ان “إضاعة الفرص لهذه الاعمار تعد حالة طبيعية فاللاعب الشاب لا يمتلك الخبرة المطلوبة وجميع اللاعبين بهذه الاعمار تكون عندهم الانانية موجودة في محاولة تسجيل الهدف الأول للمنتخب في البطولة”.

وتابع “دور المحترفين كان واضحاً وقدموا مستوى متميز سواء بلند عمر الذي سجل الهدف الاول او اللاعب الاي علي وقدموا الإضافة الكبيرة للفريق العراقي”.

ونوه الى “ان قراءة الكابتن عماد محمد للمباراة والخصم الكويت كانت إيجابية جداً وخاصة في الشوط الثاني الذي قرر فيه تغيير أسلوب اللعب والإبقاء على لاعب ارتكاز واحد والدفع باللاعب ازهر علي الذي سجل هدفين كلها تحسب للكابتن عماد محمد مع كون المباراة هي الأولى في البطولة ودائما تكون المباراة الأولى صعبة خاصة وانت تلعب تحت ضغط الجماهير المتواجدة في الملعب وكونك حامل اللقب زاد من صعوبة المباراة”.

وختم حافظ حديثه بالقول “من المنطقي ان يظهر منتخب الشباب العراقي في المباراة المقبلة بمستوى افضل وخاصة ونحن نواجه المنتخب البحريني الذي يعد المنافس الأول للمنتخب العراقي واذا ما حققنا الفوز سنحسم بنسبة كبيرة موضوع التأهل للمباراة النهائية”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.