اليوم.. أتلتيكو يسعى لتجاوز ميلان والتمسك بأمل التأهل لدور الستة عشر

بين طموح الإيطاليين وأفضلية الإسبان

 

 

يستضيف أتلتيكو مدريد نظيره ميلان، على ملعب واندا ميتروبوليتانو، اليوم الاربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وعانى ميلان في أول موسم يتأهل فيه لدوري أبطال أوروبا بعد سنوات من الغياب، حيث لم يحقق الروسونيري أي فوز بعد مرور 4 جولات من البطولة.

وفي المقابل، كانت معاناة أتلتيكو مدريد بشكل أقل، لكنه أيضًا يواجه مخاطر الغياب عن الأدوار الإقصائية بالمسابقة.

صراع محتدم

استطاع ليفربول أن يضمن تأهله رسميًا إلى دور الـ16 كمتصدر للمجموعة الثانية، بعدما حقق العلامة الكاملة وجمع 12 نقطة من 4 لقاءات.

بينما تتنافس الأندية الثلاثة المتبقية على بطاقة التأهل الثانية من المجموعة، فيحتل بورتو البرتغالي المركز الثاني برصيد 5 نقاط، بينما يحتل أتلتيكو مدريد المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ثم يأتي ميلان رابعا بنقطة واحدة.

الجولة الخامسة ربما تكون بمثابة بشرى للخير لأتلتيكو، لأنه سيخوض مباراة ميلان على أرضه وبين جماهيره في ملعب واندا متروبوليتانو، وبالتالي فإن فرصه في الفوز تعد أكبر من الروسونيري.

وفي المقابل، فإن بورتو البرتغالي سيكون عليه مواجهة ليفربول في معقل الأخير آنفيلد، ما يصعب من مهامه أمام الريدز الذين يرغبون بمواصلة عروضهم القوية في البطولة، وبالتالي فإن الجولة الخامسة قد تُبشر أتلتيكو بتسهيل مهمته في العبور للدور المقبل.

أحلام ميلان

ميلان أيضًا يحلم بفرصة الاستمرار في المسابقات الأوروبية، فبرغم صعوبة موقف الروسونيري إلا أن هناك أملا بسيطا للغاية في حجز المقعد الثاني المؤهل لثمن النهائي.

ويحتاج ميلان للفوز على أتلتيكو مدريد ثم الانتصار في المباراة الأخيرة على ليفربول، مع خسارة بورتو أمام ليفربول بالمباراة المقبلة، وتعادل بورتو وأتلتيكو في المباراة الأخيرة.

ويتمسك ميلان بفرصة الاستمرار في مسابقات أوروبا، وعلى الأقل محاولة احتلال المركز الثالث ما سيسمح له بالتأهل لمنافسات الدوري الأوروبي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.