النهرين يطلق مرابحة نصب الوحدات الشمسية للمواطنين

 

 

أعلن مـصـرف الـنـهـريـن الاســلامــي،امس الأربعاء، عن اطلاق تـمـويـل مـرابـحـة نــصــب (مــنــظــومــة الــطــاقــة الـشـمـسـيـة) لـلـمـواطـنـين، بمبالغ تصل الـى عـشـرة مـلايـين ديـنـار، بينما أنجز قسم إدارة المخاطر في المصرف خـلال الأيـام القليلة الماضية 120 معاملة تمويل.

ونقل عن مصدر بالمصرف قوله ، أن “الأيــام القليلة الماضية شـهـدت إصــدار تعليمات تـمـويـل مـرابـحـة (منظومة الطاقة الشمسية) للمواطنين”، مبيناً أن “التعليمات اكد على ضرورة الا  يقل عمر طـالـب التمويل عن 18 عاما وأن تتناسب فترة السداد مع سن الإحالة على التقاعد لكفيل طالب التمويل، وأن يقدم الزبون كفيلا واحدا أو أكثر من موظفي دوائر الدولة، على أن  يعادل نصف صافي الراتب ضعف القسط الشهري أو أكثر” .

وأضـاف، أن “هـذه المرابحة يتم منحها لفئة موظفي دوائـر الدولة والمواطنين عامة لنصب وحدات شمسية في منازلهم، ويكون الحد الأعلى لمبلغ التمويل عـشـرة مـلايـين ديـنـار، وبـمـدة تـمـويـل تـصـل الــى (5 ) سنوات كحد أعلى، وبنسبة مرابحة (5 )% سنوياً”.

وأوضح المصرف، أن “الفئة الثانية التي تستحق منح هذا التمويل هي الموظفون الموطنة رواتبهم لدى المصرف، ويكون الحد الأعلى لمبلغ التمويل عشرة ملايين دينار، والحد الأعـلـى لمــدة الـتـمـويـل (5 )سـنـوات، وبـنـسـبـة مرابحة (4 )% سنوياً، على أن يستحق القسط الأول بعد (30 يوماً) من تاريخ تسلم السلع”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.