مطالبات بإيقاف النشاط الرياضي في ألمانيا

 

طالب رئيس أحد أندية دوري الدرجة الثانية لكرة القدم في ألمانيا، بوقف أنشطة ممارسة اللعبة حتى نهاية العام، بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتزداد أعداد المصابين بقوة في البلاد، وتم تطبيق إجراءات الإغلاق الإقليمية مرة أخرى في بعض المناطق، كما ترتفع أعداد المصابين من اللاعبين.

وقال هيلجي ليونهاردت، رئيس نادي إرتسجبيرجه أوه، لشبكة “ام.دي.آر” وصحيفة “بيلد”، أمس الاربعاء، إنه يتعين على مسؤولي كرة القدم التحرك والتوقف لعدة أسابيع.

وأضاف ليونهاردت: “نريد إغلاق لكرة القدم حتى نهاية كانون الاول، الأسابيع الأربعة المقبلة ستكون صعبة للغاية لبلادنا، وهناك اختبار حاسم بالنسبة لنا، وحاجة للعمل الذكي والمنظم، وليس للعمل الفوضوي“.

وأكمل ليونهاردت: “أثق في علماء الفيروسات والأطباء، وعندما يقولون إننا نواجه أسابيع مثيرة، لا يجب أن يذهب لاعبو كرة القدم بالنادي لبريمن للعب أمام 20 ألف متفرج“.

وأضاف: “يجب أن نضع حماية الناس كأولوية، وأن نصبح قدوة، أبعث هذا النداء لرابطة الدوري الألماني، بغض النظر عما إذا كان سيتم الإنصات إليه أم لا“.

وتتبقى 5 جولات في دوري الدرجة الأولى والثانية، في ألمانيا حتى نهاية عام 2021، وأكد ليونهاردت أن تلك الجولات يمكن إقامتها في منتصف الأسابيع مطلع العام المقبل.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.