عقبة الألقاب تقف بطريق صلاح في سباق الكرة الذهبية

 

يترقب عشاق كرة القدم، انطلاق حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية، المقرر اليوم الإثنين، لمعرفة الفائز بالجائزة في عام 2021.

 

ويأمل النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي،الفوز بالجائزة لأول مرة في تاريخه، لاسيما أنه يعيش أوج توهجه ويقدم مستويات مميزة برفقة الريدز وتحديدًا خلال عام 2021 الجاري.

ويمثل الفرعون أملا كبيرا للجماهير العربية، حيث أنه بات أقرب لاعب عربي بإمكانه القبض على الكرة الذهبية، بعدما حفر اسمه بين أعظم اللاعبين حول العالم، تحديدا خلال آخر 4 سنوات.

أداء باهر

يواصل محمد صلاح تألقه في الملاعب الإنجليزية برفقة ليفربول، ويواصل أداءه الثابت مع فريقه، سواء من حيث تسجيل الأهداف أو صناعتها أو قيادة فريقه للفوز بالمباريات بفضل أهدافه.

ويعد صلاح، أكثر لاعبي ليفربول حسمًا في المباريات خلال السنوات الأخيرة، بل إنه أكثر لاعبي الريدز من ناحية تسجيل الأهداف هذا الموسم، بعدما تمكن من تسجيل 11 هدفًا حتى الآن.

بل إن صلاح يحتل صدارة جدول ترتيب هدافي البريميرليج برصيد 11 هدفا، متفوقًا على أقرب ملاحقيه جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، الذي سجل 7 أهداف بجانب زميله ساديو ماني، الذي أحرز 7 أهداف أيضًا.

كما يقدم صلاح مردودًا مميزًا من حيث صناعة الأهداف، حيث لا يكتفي بتسجيلها فقط، حيث تمكن من تقديم 7 تمريرات حاسمة، كأكثر اللاعبين صناعة للأهداف بالبريميرليج حتى الآن، بالتساوي مع زميله أرنولد وبول بوجبا نجم مانشستر يونايتد.

ومنذ بداية موسم “2021-2022” بكل المسابقات، شارك صلاح في 18 مباراة (13 بالدوري، و5 بدوري الأبطال)، تمكن من تسجيل 17 هدفا (11 بالدوري، و6 بالأبطال)، بينما قدم 7 تمريرات حاسمة جميعها بالبريميرليج.

ومنذ بداية عام 2021 الجاري، سجل النجم المصري 34 هدفًا، فيما ساهم بتقديم 12 تمريرة حاسمة، ليسير بخطى ثابتة نحو محاولة الفوز بالجوائز الفردية المختلفة.

 

عقبة صعبة

لكن هناك بعض العقبات التي تقف في طريق صلاح للفوز بالكرة الذهبية ولعل أبرزها هو عدم فوزه بأي بطولة هذا الموسم.

بينما استطاع منافسو صلاح على الجائزة، تسجيل العديد من الأهداف بجانب فوزهم بالبطولات، سواء برفقة منتخبات بلادهم أو فرقهم المختلفة.

فعلى سبيل المثال، يعد الأرجنتيني ليونيل ميسي هو المرشح الأوفر حظًا للفوز بالجائزة، خصوصا أنه سجل 41 هدفًا وقدم 14 تمريرة حاسمة.

كما تمكن ليونيل من الفوز بلقب كأس ملك إسبانيا رفقة برشلونة، وفاز ببطولة كوبا أمريكا رفقة منتخب الأرجنتين.

البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، مهاجم بايرن ميونخ، المرشح الثاني على الجائزة، سجل 64 هدفا وقدم 10 تمريرات حاسمة، وفاز بلقب الدوري الألماني، وكأس السوبر الألماني وكأس العالم للأندية.

حاصد الألقاب

كما يعد جورجينيو، لاعب وسط تشيلسي، من بين المرشحين الأبرز أيضًا، نظرًا لما قدمه اللاعب الإيطالي خلال هذا العام، من إنجازات جماعية مميزة.

وسجل جورجينيو 8 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة مع تشيلسي، ليساهم في فوز البلوز بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، فيما فاز بيورو 2020 مع إيطاليا.

ووضعت عدة تقارير أخرى، الفرنسي كريم بنزيما من بين المرشحين، بعدما قدم موسما طيبًا بتسجيل 42 هدفا وصناعة 14، بجانب فوزه بلقب دوري الأمم الأوروبية مع منتخب فرنسا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.