السعال الجاف والتعرق أبرزها.. أطباء يكشفون أعراض المتحور الجديد

 

كشف طبيب من جنوب إفريقيا يدعى أونبين بيلاي، عن الأعراض التى تظهر على المصابين بسلالة فيروس كورونا الجديدة أوميكرون، موضحًا أن المرض يظهر حتى الآن بشكل خفيف جدا، ولكن ما زال من السابق لأوانه تأكيد أي شيء بهذا الشأن.

وقال الطبيب، “لقد رأينا مرضى يعانون من أعراض الأنفلونزا والسعال الجاف والحمى والتعرق الليلي وآلام في الجسم. أعتقد أن هذا يرتبط بجميع موجات كوفيد – 19 الأخرى التي شاهدناها”.

وفى السابق كشف المعهد الوطني للأمراض المعدية، تسجيله خلال 24 ساعة ماضية 4373 إصابة جديدة مقارنة مع 2273 في اليوم السابق، وتم رصد العدد الأكبر من الحالات في محافظة جوتنج، حيث بلغت الحصيلة اليومية 3143.

وحتى الآن بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد 2968052 حالة، بينها 89843 وفاة، فيما أعلنت وزارة الصحة في جنوب إفريقيا، أن الإصابات بمتحور كورونا الجديد “أوميكرون” تزداد، مشيرة إلى أنها ستحتاج إلى 4 أسابيع لمعرفة بيانات هذا المتحور.

وشدد مدير المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسيوس، في خطاب أمام المنظمة الدول على اتخاذ موقف “عقلاني ومتناسب للحد من المخاطر تماشياً مع لوائح المنظمة”.

وفى السابق، توقع رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، أن تواجه بلاده موجة رابعة من جائحة فيروس كورونا بسبب انتشار سلالة “أوميكرون” التي قال إنها وراء معظم الإصابات في محافظة جوتنج الأكثر سكانا.

وأسفر بدء انتشار هذه السلالة عن موجة جديدة للحد من حركة النقل في العالم خاصة الإغلاق أمام دول إفريقيا الجنوبية والتي تعاني أصلا من مشاكل اقتصادية ونقص في اللقاحات، وكانت أكثر من 17 دولة أعلنت تسجيل إصابات مؤكدة بالمتحور الجديد “أوميكرون” حتى الآن.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.