هاكرز يسرقون 120 مليون دولار من العملات المشفرة

 

سرق المتسللون رموزًا مشفرة بقيمة 120 مليون دولار من منصة التمويل اللامركزي (DeFi) القائمة على البلوكتشين BadgerDAO، وقد تم استنزاف العديد من محافظ العملات المشفرة قبل أن تتمكن المنصة من إيقاف الهجوم السيبراني.

 وفي تغريدة، قال بادجر إنه تلقى تقارير عن عمليات سحب غير مصرح بها لأموال المستخدمين، وقالت الشركة: “بينما يحقق مهندسو بادجر في هذا الأمر، تم إيقاف جميع العقود الذكية مؤقتًا لمنع المزيد من عمليات السحب، وأن تحقيقنا مستمر وسنصدر المزيد من المعلومات في أقرب وقت ممكن”.

ووفقًا لـ Peckshield لأمان البلوكتيشن وتحليلات البيانات، تبلغ قيمة الرموز المميزة المختلفة المسروقة في الهجوم حوالي 120 مليون دولار، وفقًا لتقرير The Verge، ووفقًا للتقارير، قام شخص ما بإدراج برنامج نصي ضار في واجهة المستخدم (UI) لموقعه على الويب.

 واحتفظ Badger ببيانات خبراء الطب الشرعي Chainalysis لاستكشاف النطاق الكامل للحادث وتم إبلاغ السلطات في كل من الولايات المتحدة وكندا، وقالت “بادجر تتعاون بشكل كامل مع التحقيقات الخارجية كما تمضي في التحقيقات الخاصة بها”.

 ويعد DeFi هو مصطلح جماعي للمنتجات والخدمات المالية المفتوحة واللامركزية والمتاحة لأي شخص، وتفتح منتجات DeFi الخدمات المالية لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت ويمتلكها المستخدمون ويحتفظون بها إلى حد كبير، وعلى الرغم من أن الهجوم لم يكشف عن عيوب محددة داخل تقنية Blockchain نفسها، فقد تمكن من استغلال تقنية “web 2.0” الأقدم التي يحتاج معظم المستخدمين إلى استخدامها لإجراء المعاملات.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.