بيتروفيتش: سنلعب للفوز أمام قطر

 

بين مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم زيليكو بيتروفيتش، أن الجهاز الفني يركز على الشق الهجومي في مواجهة قطر، لتحديد المتأهل من المجموعة الأولى لمنافسات كأس العرب.

وقال بيتروفيتش، “إننا ما زلنا نملك حظوظ التأهل، ولدينا مباراة حاسمة أمام فريق قوي ضمن تأهله بانتصارين، لكننا نلعب بخيار الفوز دون غيره لضمان العبور إلى الدور القادم، وبالتالي سنركز على الجانب الهجومي“.

وأضاف: “أن أداء الفريق في تحسن من مباراة إلى أخرى، نحتاج فقط لترجمة الفرص التي نحصل عليها إلى أهداف“.

وتابع: “أن اللاعبين يقدمون كل ما لديهم ونحتاج إلى الحظ والتوفيق في المباراة المقبلة، لاستثمار الفرص، بالإضافة إلى عملنا كجهاز فني لتطوير الجانب الهجومي، الذي سيكون سلاحنا الوحيد لعبور مرحلة المجموعات“.

يشار إلى أن منتخب العراق تعادل في أول جولتين أمام عمان (1-1) والبحرين (0-0).

من جانبه أكدَ لاعب المنتخب العراقي محمد قاسم ان المنتخب قدم مباراةً جيدةً، وسعي المنتخب من أجل تحقيقِ الفوز”، مشيرا إلى أن “الحظ لم يحالف “اسود الرافدين” في ترجمة الفرص التي سنحت لنا”.

وقال قاسم  في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد نهاية مباراة منتخبنا العراقي ونظيره البحريني التي انتهت بالتعادل السلبي؛ إن “بانتظارنا مباراة مهمة أمام قطر نسعى من خلالها الى تحقيق نتيجةٍ ايجابيةٍ للظفر بإحدى بطاقتي التأهل الى الدور المقبل“.

وعن اختياره (رجل المباراة)، أوضحَ قاسم أن “جائزة أفضل لاعب في المباراة تعني لي الكثير في بطولة مهمة مثل  كأس العرب، و أشاركها مع زملائي اللاعبين، حيث قدمَ جميع مَن شارك في اللقاء جهداً عالياً، وكان هدفنا واحداً هو الحصول على النقاط الثلاث“.

وعن أداء المنتخب في ممواجهة البحرين واختلافه عن مباراة عمان، بيّنَ قاسم: أن “جميع اللاعبين قدموا ما عليهم وسنحت لنا أكثر من فرصة لكن الحظ لم يحالفنا، ونحن نلتزمُ بواجبات الجهاز الفني حسب كل مباراة“.

وعن حظوظ العراق في التأهل الى الدور القادم، ذكر قاسم أن “مجموعتنا الأقوى وأشبه بكأس خليج مصغر، وسيبقى التنافس ما بين  جميع المنتخبات لغاية الرمق الأخير من المنافسة في البطولة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.