الكشف عن وجود 25 ألف دونم زراعي غير مستثمرة في الأنبار

 

 

كشف قائمّقام قضاء القائم بمحافظة الانبار احمد المحلاوي ، امس الاحد، عن وجود مساحات زراعية تقدر بأكثر من 25 الف دونم مازالت مستغلة من قبل القوات الامنية في المناطق الغربية.

وقال المحلاوي ، إن “القوات الامنية المتمركزة في مناطق مختلفة في قضاء القائم غربي الانبار ، حرمت الفلاحين من زراعة مساحة اكثر من 25 الف دونم بمحصولي الحنطة والشعير والمحاصيل الزراعية الاخرى نتيجة استغلالها كثكنات عسكرية الامر الذي انعكس سلبا على الواقع الزراعي في القضاء”.

واضاف ان “المساحات المستغلة من قبل القوات الامنية كانت سابقا يزرع فيها مختلف اصناف المحاصيل الزراعية وتكفي لسد حاجة المحافظة والفائض من المنتوجات الزراعية يتم تصديرها الى محافظة بغداد والمحافظات الأخرى”.

وأوضح المحلاوي، أن “الحكومة المحلية خاطبت الحكومة المركزية من اجل انسحاب تلك القوات الى مواقع اخرى بعد استقرار الاوضاع الامنية الا ان الامر مازال قائما دون اجراء اي تغير”، مشيرا الى أن “القيادات الامنية المشرفة على الملف الامني في القضاء متعاونة مع اهالي القضاء وهي تعمل جاهدة من اجل الحفاض على المكتسبات الامنية الا اننا نطالبهم بالمضي قدما في دعم القطاع الزراعي من خلال ايجاد البدائل لتواجد القوات الامنية بعيدا عن الحقول الزراعية خاصة أن معظم سكان تلك المناطق يعتمدون على الزراعة في توفير لقمة العيش”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.