120 فناناً عراقياً في معرض تشكيلي عن “التعايش السلمي”

 

المراقب العراقي/متابعة…

نظمت مؤسسة عشتار للثقافة والفنون وبالتعاون مع فناني كردستان فرع السليمانية- معرضاً تشكيلياً على قاعة أمن سوركة تحت عنوان “التعايش السلمي”، شارك فيه 120 فناناً من مختلف المحافظات العراقية.

 وضم المعرض اعمالاً فنية جسدت قيم التعايش السلمي والتي أعدها كوكبة من الفنانين التشكيليين العراقيين .

من جهته بين رئيس موسسة عشتار للثقافة والفنون الفنان باقر نعمة علوان ،أن ” معرض التعايش السلمي هو اسم على مسمى، لأن جميع المجتمع الفني خاصة  ينبذ العنف والطائفية وينبذ كل شي ضد الانسانية”،مشيراً الى أن ” رسالتنا انسانية، ومن خلال هذا المعرض أردنا أن نوثق روابط الأخوَّة بين الجميع ولا توجد أي فوارق أو حدود بين جميع إبناء ألشعب العراقي”.

واضاف ،ان “الزائر للمعرض حين يتفقد اللوحات، سيجد أن الفنانين المشاركين قد ابدعوا حد العبقرية من خلال مزج ألوان تعكس صفاء النوايا ومدى الرغبة في التعايش السلمي وحب الخير”.

وتابع علوان ،أنه ” خلال تواجدنا في هذا المعرض تلقينا الترحيب من الاخوة  في مدينة السليمانية عاصمة الثقافة والفنون لإقليم كردستان العراق “، لافتاً الى أن ” المعرض شارك فيه  120 فناناً، نصفهم، أي 60 فناناً، من مؤسسة عشتار للثقافة والفنون والنصف الآخر من نقابة فناني كردستان فرع السليمانية ويستمر هذا المعرض لمدة ثلاثة أيام”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.