النزاهة تضبط مسؤولا كبيرا في وزارة الصناع متلبسا بالرشوة

المراقب العراقي/ بغداد…
أعلنت هيأة النزاهة الاتحادية، اليوم الخميس، عن صدور قراري حكمٍ حضوريين بالحبس والغرامة على مدير إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن؛ بتهمة تلقِّي رشى مقابل إحالة عقدين.
وذكر بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة، تلقت “المراقب العراقي” نسخة منه، أن “محكمة جنايات مُكافحة الفساد المركزيَّة أصدرت حكماً حضورياً بالحبس ثلاث سنواتٍ والغرامة بحق المدير العام للشركة العامة لصناعة النسيج والجلود”.
وأضاف، أن “المتهم إقدم على أخذ مبلغ مالي بنسبة 10% من المُتَّهمين المُفرَّقة أوراقهم؛ مقابل إحالة عقد لتجهيز 5000 خيمةٍ للنازحين في مُحافظة كركوك بقيمة (5,525,000,000) دينارٍ”.
وفي سياقٍ مُتَّصلٍ، أوضحت الدائرة أنَّ “المحكمة أصدرت حكماً حضورياً في قضيَّةٍ ثانيةٍ بالحبس ثلاث سنوات والغرامة بحق المُتَّهم؛ لإقدامه على أخذ مبلغٍ ماليٍّ قدرُه (50,000,000) دينارٍ من أحد المُتهمين مقابل إحالة عقد لتجهيز 1500 خيمة للنازحين في محافظة صلاح الدين بقيمة (1,657,500,000) دينار”.
وأشار إلى إنَّ “المحكمة، وبعد اطلاعها على الأدلة والإثباتات المُتحصّلة في القضيَّةِ، وصلت إلى القناعة التامَّة بمقصريَّـة المُدان، فقرَّرت الحكم عليه بالحبس والغرامة وفقاً لمقتضيات القرار (160 لسنة 1983)”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.