شنغهاي تتغلب على كوفيد – 19

 

ذكر مسؤول بمدينة شنغهاي الصينية، أمس الاثنين، أن المركز المالي الصيني، يهدف إلى إعادة الفتح على نطاق واسع والسماح باستئناف الحياة الطبيعية، اعتباراً من الأول من حزيران بعد الإعلان عن عدم تسجيل أي إصابات خارج مناطق الحجر الصحي في 15 من مناطقها البالغ عددها 16.

وتحدث نائب رئيس بلدية شنغهاي زونغ مينغ في مؤتمر صحفي يومي عبر الإنترنت وأعطى جدولا زمنيا حتى الآن للعودة إلى الوضع الطبيعي لسكان المدينة البالغ عددهم 25 مليون نسمة الذين أصيبوا بالإحباط، بسبب الإغلاق المستمر منذ أكثر من ستة أسابيع.

وأعلن مسؤولو شنغهاي أنه تمت السيطرة على الجائحة في المدينة، ولكنهم قالوا أيضاً إن هدفهم حتى 21 أيار هو منع تكرار العدوى، ما يعني أن العديد من القيود ستظل سارية.

ويعد القضاء على الإصابات خارج مناطق الحجر الصحي شرطاً رئيسياً لاستئناف الحياة الطبيعية، بموجب سياسة الصين الصارمة الخاصة بالقضاء تماماً على وباء “كوفيد-19”.

إلى ذلك، قالت لجنة الصحة الوطنية في الصين: إن البر الرئيسي سجل 1227 إصابة بفيروس «كورونا»، الأحد، منها 151 مصحوبة بأعراض و1076 بلا أعراض.

وسجلت الصين 1789 إصابة جديدة في اليوم السابق منها 239 مصحوبة بأعراض و1550 بلا أعراض. وسجلت الصين أربع وفيات جديدة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 5213.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.