اعتراف ألماني: الروس أقوياءُ جدًا ولديهم تفوّق بري وجوي

 

 

المراقب العراقي/ متابعة..

لا يخفى على أحد أن روسيا تمتلك واحدًا من أعتى الجيوش في العالم، الا أن البعض حاول التوهين من قوة هذا الجيش ليصنع الانتصار المزيف لأوكرانيا، وسط التحذيرات من إضعاف قدرات الجيش الروسي والتي جاءت على لسان جنرال ألماني.

وقد نقل موقع “دويتشه ويرتشافتس ناخريختن” عن العميد المتقاعد بالجيش الألماني ومستشار أنجيلا ميركل السابق إريك واد تحذيره أوكرانيا من مغبّة التقليل من قوة الجيش الروسي.

كما نقل الموقع عن إريك واد قوله – حول خلفية العملية العسكرية الروسية الخاصة لنزع سلاح أوكرانيا وتخليصها من النازية – إن “الروس أقوياء إلى أبعد حد، ولديهم تفوّق على الأرض وفي الجو”.

كما أعرب واد عن ثقته في أن كييف الرسمية لن تكون قادرة على استعادة منطقة دونباس بالوسائل العسكرية، مشيرًا إلى أن روسيا بالذات هي التي تحدد تطور الأحداث في شرق أوكرانيا.

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية كانت قد أكدت أن القوات المسلحة الروسية تستهدف فقط البنية التحتية العسكرية والقوات الأوكرانية، ولا يوجد ما يهدد السكان المدنيين، مشيرة إلى أن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا قلّلت بشكل كبير من الإمكانات القتالية لأوكرانيا. ولفتت وزارة الدفاع الروسية إلى أن وقائع استخدام المستشفيات والمباني السكنية والكنائس ورياض الأطفال والمعسكرات الصحية، وكذلك المدارس والمنشآت المدنية الأخرى من قبل التشكيلات المسلحة الأوكرانية لإخفاء المسلحين وتخزين الأسلحة تشير إلى أن سلطات كييف واثقة من إفلاتها من العقاب على جرائم الحرب التي ترتكبها ضد مواطنيها، وأن حياة المدنيين بالنسبة لكييف ليست مهمة على الإطلاق.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.